سرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا

 

سرطان البروستاتا هو ثاني أكثر الأورام الخبيثة شيوعاً بين الرجال بعد سرطان الرئة. معدل الوفيات الناجمة عن هذا المرض يتناقص بسرعة في البلدان المتقدمة، وذلك يرتبط بزيادة فعالية العلاج. يحقق الأطباء في ألمانيا وغيرها من البلدان المزدهرة اقتصادياً نتائج جيدة في العلاج حتى عند الاكتشاف المتأخر للمرض، عندما يصل الورم إلى حجم كبير ويعطي نقائلاً.

 

التشخيص

 

غالباً ما يتطور سرطان البروستاتا بعد سن الـ 65. يرتبط ظهوره بالوراثة والاضطرابات الهرمونية  والتهاب البروستاتا المزمن.

 

يستخدم الفحص لتشخيص سرطان البروستاتا. يتم فحص جميع الرجال بعد 50 سنة بانتظام. يخضعون لفحص إصبعي مستقيمي للبروستاتا ويفحصون الدم للـ PSA (مستضد البروستاتا النوعي). إذا كان الطبيب يشتبه في إصابة الشخص بالسرطان، فإنه يصف أيضاً الفحص بالموجات فوق الصوتية وتحديد أجزاء PSA المختلفة في الدم لتقييم نسبتها. وفقاً لنتائج هذه الاختبارات، إذا تم تحديد أن خطر العملية الخبيثة عال، يتم إجراء خزعة البروستاتا.

 

وفقاً لنتائج الفحص النسيجي، يحدد الطبيب ما إذا كان الشخص مصاباً بسرطان البروستاتا. إذا كانت النتيجة إيجابية، فسيتم تقييم النوع النسيجي للورم. يتم تصنيف سرطان البروستاتا اعتماداً على عدد معين من النقاط على درجة غليسون. هذا مؤشر مهم يؤثر على اختيار التكتيكات العلاجية.

 

تُستخدم طرق تشخيص إضافية لتوضيح مدى انتشار العملية الورمية، أو الكشف عن النقائل أو علامات انتكاس السرطان بعد العلاج:

 

العلاج

 

لا تعتمد طريقة العلاج فقط على مرحلة السرطان ومستوى عدوانيته (وفقاً لغليسون). كما يؤخذ بعين الاعتبار عمر وصحة المريض ومتوسط العمر المتوقع. غالباً ما ينمو الورم ببطء شديد. لذلك، لا ينصح دائماً بالعلاج الجراحي للمرض. يمكن تطبيق العلاج المحافظ فقط للمرضى المسنين، وعند وجود أمراض جسدية مصاحبة وعندما يكون متوسط ​​العمر المتوقع منخفضاً. إذا كان الشخص يتمتع بصحة جيدة وصغير نسبياً (أصغر من 60 عاماً)، أو إذا كان السرطان عدوانياً ويتطور بسرعة، يتم إجراء العلاج الجراحي. تتم إزالة غدة البروستاتا بالكامل بالإضافة إلى الغدد الليمفاوية والأنسجة الأخرى التي تأثرت بالعملية الورمية.

 

علاجات أخرى غير الجراحة:

 

تتوفر بعض الطرق في الدول المتقدمة فقط. يفضل العديد من المرضى الذهاب إلى ألمانيا للخضوع لعلاج سرطان البروستاتا في إحدى أفضل المستشفيات في العالم.

 

مزايا العلاج في مراكز السرطان الألمانية:

 

تنظيم العلاج

 

اتصل بأخصائي Booking Health للخضوع لعلاج سرطان البروستاتا في ألمانيا. نحن نقدم الخدمات والمزايا التالية:

 

سوف نوفر الخدمات التالية: المساعدة في إعداد الوثائق، وحجز الفندق وتذاكر السفر، والنقل من المطار إلى المستشفى أو الفندق والعكس بعد انتهاء برنامج العلاج.



 

 
 
G
M
T
Y
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Text-to-speech function is limited to 200 characters
 
 
Options : History : Feedback : Donate Close

أخبار متعلقة :