السامرائي: نجاح العملية السياسية بكركوك مؤشر على نجاح مستقبل العمل السياسي بالعراق

انت الان تتابع خبر السامرائي: نجاح العملية السياسية بكركوك مؤشر على نجاح مستقبل العمل السياسي بالعراق والان مع التفاصيل

بغداد - ياسين صفوان - وقال مكتب تحالف العزم في بيان ورد لـ الخليج 365، انه "في إطار زيارته لمحافظة كركوك توجّه رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي والوفد المرافق له إلى مضيف الشيخ سفيان النعيمي أمير قبيلة السادة النعيم في العراق والوطن العربي في المحافظة، حيث كان في استقبالهم الشيخ سفيان النعيمي وعدد كبير من وجهاء وأعيان السادة النعيم، والعشائر الكريمة الأخرى".

 

وأكد السامرائي في كلمته على أن "كركوك تمثل عراقًا مصغرًا يتعين أن يعمل الجميع فيها على تعزيز الوحدة والتعاون، بعيداً عن التوجهات الحزبية والفئوية والطائفية الضيقة"، مشددا على أن "مواطني كركوك سواسية أمام القانون والخدمات".

 

وأكد "على ضرورة دعم القوانين والتشريعات التي تكفل الحقوق الأساسية للمواطنين"، موضحا ان "نجاح العملية السياسية في المحافظة يعد مؤشراً كبيراً على نجاح مستقبل العمل السياسي في العراق".

 

وبين السامرائي أن "كركوك هي لجميع العراقيين، ويجب على قادتها السياسيين وضع هذا المبدأ نصب أعينهم في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه البلاد".

 

من جانبه، عبر الشيخ سفيان النعيمي عن شكره وامتنانه للسامرائي ووفد تحالف العزم على هذه الزيارة الهامة، مثمناً "جهود التحالف وقيادته لتعزيز الوحدة الوطنية والاستقرار في محافظة كركوك".

أخبار متعلقة :