الخارجية السعودية تعلق على قرار محكمة العدل الدولية بشأن ‏⁧الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

رحبت وزارة الخارجية بالقرار الابتدائي الصادر عن محكمة العدل الدولية، والذي يقضي بوقف أي ممارسات وتصريحات تهدف إلى الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر.
كما رفضت المحكمة رد الدعوى المقدمة من جنوب أفريقيا بهذا الشأن.
وأكدت الوزارة أن المملكة العربية السعودية تدعم هذا القرار، وترفض بشدة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية.
كما أشادت الوزارة بجهود جمهورية جنوب أفريقيا برفع دعوى ضد الانتهاكات المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ المزيد من التدابير لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على كافة انتهاكاتها الممنهجة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

شاهد أيضاً:

بالفيديو: محكمة العدل الدولية تصدر قرارها بشأن القضية المرفوعة ضد إسرائيل حول الإبادة الجماعية في غزة

كانت هذه تفاصيل خبر الخارجية السعودية تعلق على قرار محكمة العدل الدولية بشأن ‏⁧الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مزمز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :