سوء التغذية والهيام أبرز أمراض المطايا

شكرا لقرائتكم خبر سوء التغذية والهيام أبرز أمراض المطايا ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - يعد مرض الهيام أكثر الأمراض التي يخشاها ملاك الهجن خلال المشاركة في بطولات وسباقات الهجن، إضافة إلى سوء التغذية، كونها تجبر المطايا التي تصاب به للانسحاب من هذه البطولات، وفقا لطبيب مختص في طب وجراحة الحيوان.

ويتسبب الهيام بارتفاع درجة الحرارة للمطية فيما تعد الدموع الغزيرة من أبرز أعراضه، إضافة إلى التسبب في جفاف شامل لبطن المطية.

وقال أخصائي طب وجراحة الحيوان الدكتور أيمن بليد «هناك مرضان يصيبان المطية بطريقة مفاجئة هما: سوء التغذية، والهيام، ويعتبر الأول منتشرا وهو يسبب مشاكل متعددة أهمها أمراض في الكبد والكلى بينما يعتبر الهيام الأخف وأبرز ملامحه الدموع حول العين وتنفخ في الجسد وتورمات مختلفة».

كانت هذه تفاصيل خبر سوء التغذية والهيام أبرز أمراض المطايا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :