بالصور والفيديو: خادم الحرمين يرأس جلسة ⁧‫مجلس الوزراء في الرياض ويتخذ عدداً من القرارات

عقد مجلس الوزراء جلسة اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
في بداية الجلسة، استمع المجلس إلى فحوى الاتصال الهاتفي الذي أجراه صاحب السمو الملكي الأمير آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وما تضمنه من مناقشات حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

بعد ذلك، ناقش المجلس نتائج مشاركة المملكة في عدد من الاجتماعات الإقليمية والدولية، وذلك في إطار حرصها على تعزيز التعاون مع المنظمات والتكتلات الدولية، ومواصلة دورها الريادي في تعزيز العمل الجماعي والتنسيق المشترك.
وفيما يتعلق بالأحداث في قطاع غزة، جدد المجلس مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم لإلزام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحترام القانون الدولي الإنساني، وفتح الممرات الإنسانية الآمنة، وتمكين إيصال المساعدات الإغاثية والمعدات الطبية دون قيود.
على الصعيد المحلي، استعرض المجلس مجمل النشاطات التي شهدتها المملكة خلال الأيام الماضية في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

كما أشاد المجلس بمشاركة واسعة من 100 دولة في مؤتمر مبادرة القدرات البشرية، وإعلان أكثر من 50 إطلاقاً لمشاريع ومذكرات تفاهم واتفاقيات، والتي ستسهم في تعزيز التعاون العالمي في مجال تنمية القدرات البشرية.

واعتبر المجلس احتفاء المملكة بيوم العلم تأكيداً على الاعتزاز بالهوية الوطنية، وبما يرمز إليه من ثوابت وأسس للدولة في الماضي والحاضر والمستقبل.

واطلع المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، بما في ذلك الموضوعات التي شارك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على توصيات مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.

وقد اتخذ المجلس القرارات التالية:

  • الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة بين المملكة العربية وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية.
  • الموافقة على اتفاقية تعاون في مجال الطاقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية السنغال.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تشاد.
  • تفويض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود بالتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين دارة الملك عبدالعزيز والمكتبة البريطانية في لندن.
  • الموافقة على اتفاقية عامة للتعاون واتفاقية تعاون أمني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصومال الفيدرالية.
  • تفويض معالي وزير الثقافة بالتباحث مع الجانب الماليزي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية ووزارة السياحة والفنون والثقافة في ماليزيا، والتوقيع عليه.
  • تفويض معالي وزير البيئة والمياه والزراعة بالتباحث مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا (سيداري) في شأن مشروع اتفاقية لتوفير الدعم المالي للمركز، والتوقيع عليه.
  • تفويض معالي وزير الاقتصاد والتخطيط بالتباحث مع الجانب الإستوني في شأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إستونيا، والتوقيع عليه.
  • الموافقة على النموذج الاسترشادي لاتفاقية تعاون في مجال النقل البحري بين الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية والجهات النظيرة في الدول الأخرى.
  • الموافقة على اتفاقية في مجال النقل الجوي بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.
  • تفويض معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني بالتوقيع على مشروع اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية فنلندا.
  • **تفويض معالي رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالتباحث مع الجانب السنغافوري في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال.

كانت هذه تفاصيل خبر بالصور والفيديو: خادم الحرمين يرأس جلسة ⁧‫مجلس الوزراء في الرياض ويتخذ عدداً من القرارات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مزمز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :