أمم أفريقيا.. مواجهة عربية محتملة تنتظر مصر في ثمن النهائي

ياسر رشاد - القاهرة - حسم منتخب مصر بطاقة العبور لثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية بشق الأنفس بعد تعادله أمام الرأس الأخضر بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما مساء امس الإثنين في ختام منافسات دور المجموعات للبطولة.

وتعادل المنتخب المصري في مفارقة غريبة في جميع مبارياته بدور المجموعات بنفس النتيجة (2-2) امام منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر على الترتيب.

ترتيب مجموعة مصر في امم أفريقيا

وأنهى منتخب مصر دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، خلف المتصدر ال{اس الأخضر برصيد 7 نقاط، بينما تواجد المنتخب الغاني في المركز الثالث برصيد نقطتين وبفارق الأهداف عن موزمبيق في المركز الرابع والأخير.

وسجل منتخب مصر 6 أهداف في مبارياته الثلاث بالمجموعة وتلقت شباكه نفس العدد من الأهداف.

منافس مصر المحتمل في ثمن النهائي

وفقاً للوائح البطولة يلتقي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية بوصيف المجموعة السادسة والتي تضم منتخبات المغرب والكونغو وتنزانيا إضافة للمنتخب الزامبي.

ويتصدر منتخب المغرب حالياً جدول ترتيب المجموعة السادسة بـ 6 نقاط بينما ياتي الكونغو في المركز الثاني متفوقاً على زامبيا صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف بينما يحتل تنزانيا المركز الرابع بنقطة واحدة.

وحال إنتهاء المجموعة بنفس هذا الترتيب فإن منتخب مصر سيخوض مواجهة قوية أمام الكونغو في ثمن النهائي، الا أنه وفقاً لعدد النقاط تبقى جميع الإحتمالات مفتوحة في هذه المجموعة المثيرة.

وحال عدم فوز المغرب في مباراته المقبلة أمام زامبيا سيكون مهدداً بالتراجع للمركز الثاني ليواجه مصر في قمة عربية مكرةة بعد مواجهتهم في النسخة الماضية.

كما تمتلك منتخبات زامبيا وتنزانيا فرصة حسابياً للتأهل في مركز الوصيف عن المجموعة.

أخبار متعلقة :