غانا تقيل كريس هاوتون بعد الخروج من كأس الأمم الأفريقية

ياسر رشاد - القاهرة - أعلن الأتحاد الغاني لكرة القدم انه أقال المدير الفني لمنتخب النجوم السوداء الايرلندي كريس هاوتون على خلفية الخروج المذل لمنتخب غانا من دور المجموعات في كأس الأمم الافريقية في نسختها الحالية في العاصمة الايفوارية أبيدجان .

وكان منتخب غانا قد ودع كأس الأمم الافريقية بعد التعادل في ثالث مبارياته امام منتخب موزمبيق بهدفين لمثلهما وكان قد تعادل بنفس النتيجة امام منتخب مصر بينما تلقى الهزيمة في أولى مبارياته في البطولة امام منتخب الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف .

وقال الاتحاد الغاني في بيان له : نود ان نعلن ان الاتحاد الغاني قرر اقالة المدير الفني كريس هاوتون على الفور عقب الخروج من البطولة . المكتب التنفيذي سيعكف خلال الفترة القادمة على وضع خارطة طريق لمستقبل منتخب غانا وسيعلنها خلال فترة قصيرة .

يذكر ان كريس هاوتون هو نجم سابق لنادي توتنهام الأنجليزي كما سبق له ان تولى منصب المدير الفني للأتحاد الغاني لمرة القدم والمشرف العام على منتخب غانا كما سيق له تدريب ناديي نيوكاسل وبرايتون في الدوري الانجليزي الممتاز قبل ان يقود منتخب غانا في ١٣ فبراير من عام ٢٠٢٣ .

المعروف ان منتخب غانا قد خرج ايضا من دور المجموعات في النسخة السابقة لكأس الأمم الافريقية في الكاميرون لكنه بعدها نجح في التأهل لكأس العالم في قطر ٢٠٢٢ بعدما تجاوز منتخب نيجيريا في الدور الحاسم للتصفيات الافريقية .

أخبار متعلقة :