وزير الرياضة يشهد احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان فى مصر.. صور

شكرا لقرائتكم خبر عن وزير يشهد احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان فى مصر.. صور والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت ندى مجاهد

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 04:12 م

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وأولريك شانون سفير كندا بالقاهرة، وإيڤ ساسينراث ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وهشام الروبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة اتجاه، احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان في مصر.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،  دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كافة مفردات منظومة العمل الشبابى والرياضي.

وقال صبحى، "إن احتفالنا اليوم بمرور عشر سنوات على إطلاق أندية السكان هو احتفال بإنجاز عظيم، وإثبات على نجاح رؤية قيادتنا الحكيمة في الاهتمام بالشباب في شتي المجالات واعطائهم الأولوية وجعلهم هدفاً في أي جهــد تبذلــه الدولــة لتحقيــق التنميــة، ومــــن ثــــم فقــــد صــــممت سياســــاتها وبرامجهـــا التنمويـــة واضـــعة مصـــلحة الشباب المصري في المقدمة".

وأكد أن الشباب وطـــاقتهم الحيويـــة بمثابـــة الوقـــود لاســــتمرار تطــــور المجتمعــــات التــــي يعيشــــون فيهـا، وهـو مـا أكـده جـدول أعمـال القـرن الحـادي والعشرين للأمم المتحدة فـي الفصـل الخـامس والعشـــرين المعنـــي بالأطفال والشَّـــباب فـــي التّنمية المستدامة"، موضحًا أن هناك حاجـة إلـى مشـاركة شـباب اليـوم فـي صـنع القـرار المتعلـق بأمور البيئة والتنمية، بالإضافة إلى تنفيذ البـرامج والأنشطة.

وأضاف أن الدولة تولي اهتماماً بالغاً بالشباب فــي إطـــار البُعـــد الاجتمـــاعي لسياســـاتها التنمويـــة؛ بغيــة التأكيــد علــى أهميــة دورهــم فــي المجتمــع، وضـرورة مشـاركتهم فـي جميـع مجـالات التنميـة الشاملة التي تشهدها البلاد.

وأشار إلى أن هذا الاهتمـــام غيـــر المســـبوق، ياني تطبيقًـا لمبـادئ الدسـتور المصـري ويتماشـــى  مـــع اســــتراتيجية الدولــة للتنميــة المســتدامة "رؤيــة مصــر 2030".

واضاف ان التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة اتجاه نموذجاً يحتذي به في التعاون المثمر بين الحكومة المصرية والمنظمات الأممية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة فيما يتعلق بشؤون الشباب.

ومن جانبه توجه السيد السفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، بالشكر لجميع الشركاء وهم "وزارة الشباب والرياضة، وزارة الصحة والسكان، مؤسسة اتجاه، وصندوق الأمم المتحدة للسكان". واضاف قائلا: "إن هذا الحدث الذي نحتفل فيه اليوم يُعَد علامة فارقة بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق نوادي التوعية السكانية في مصر بجهودكم جميعًا".

واختتم حديثه متطلعا إلى المزيد من النجاحات المستقبلية التي سيحققها أعضاء هذه المبادرة الموهوبين.

فيما أشار السيد إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى أن اليوم يعتبر من الأيام الهامة،  وهو ذكرى مرور 10 سنوات على إنشاء نوادي التوعية السكانية في مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، في جميع محافظات مصر. ولكن ليس هذا فحسب، بل نحتفل أيضًا بالعلاقة القوية والشراكة المثمرة مع وزارة الشباب والرياضة، ككيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب وتمكينهم.

وتم حتى الآن تم إنشاء 431 نادي توعية سكانية في جميع محافظات مصر الـ27، بمشاركة 300 مدرب وما يزيد عن 2000 متطوع، حيث وصل البرنامج إلى ما يقرب من 1.3 مليون فرد من أفراد المجتمع.

ونجح البرنامج في إنشاء 17 فريقًا لمسرح "نواة" و24 فريقًا غنائيًا لفن "الشامندورة" في 17 محافظة، مما أثرى المشاركة المجتمعية ومبادرات تمكين الشباب.

وفي كلمته أعرب هشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اتجاه، عن سعادته بتواجده اليوم للاحتفال بمرور عشر سنوات على برنامج تمكين الشباب ورفع الوعي بقضايا السكان "أندية السكان"، الذي يمثل أحد أهم إنجازات مؤسسة اتجاه في محور تمكين الشباب.


أشرف صبحى وزير الرياضة

 


الضيوف أثناء السلام الجمهورى

 


جانب من الاحتفالية

 


ضيوف الاحتفالية

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

أخبار متعلقة :