الفريق شرطة د.عثمان عطا مصطفي مدير قوات الدفاع المدني يترحم على أرواح الشهداء الذين ضحوا بانفسهم فى سبيل الاخرين

ثمن الفريق شرطة دكتور عثمان عطا مصطفي مدير قوات الدفاع المدني _الامين العام للمجلس القومي للدفاع المدني الدور الكبير لكافة منسوبي الحماية المدنية حول العالم لما قدموه من تضحيات جسام لأوطانهم وللإنسانية مزودين بكل مهنية واحترافية في مجالات الانقاذ وإلاطفاء وكل افرع الحماية المدنية( الدفاع المدني ).

وترحم في كلمته بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية(الدفاع المدني)الموافق الأول من مارس للعام ٢٠٢٤م

على أرواح الشهداء الذين ضحوا بانفسهم في سبيل حياة الاخرين .

مشيراً ان الكوارث شاملة وتكون عواقبها وخيمة، موضحاً أن العالم شهد خلال الفترة الأخيرة إنتشار واسع لحدة المخاطر نتيجة ظواهر التغيير المناخي مما نتج عنه فقدان الارواح البشرية والممتلكات، والخسائر في البنية التحتية لدول العالم . مؤكداً على أهمية التدريب المستمر الذى يفتح الافاق على الخطط البديلة والكفيلة بالتصدي لحدة الكوارث، والمواكبة للتطوارت التكنولوجية الهادفه للإنزار المبكر والتقليل من الاضرار الناتجة عن الكارثة .

وقال ان شعار اليوم العالمي للحماية المدنية لهذا اليوم ؛

_ ( التقنيات المبتكرة في خدمة الحماية المدنية) يأتي والعالم يشهد تطوراً في التكنلوجيا مما نتج عنه تسارع في الكوارث والحوداث نتاج للثورة الصناعية والتكنلوجية، وبالتالي تتطلب المرحلة وضع تدابير وخطط تواكب هذه المستجدات الناتجة عن الثورة الصناعية المقرونة بالتقدم العلمي، واهم هذه التجهيزات يجب أن تتضمن اعمال للتنبؤ والإنزار المبكر بالمخاطر المحتملة وتوفير معينات ايواء وصحة واغاثة والتطوير لأساليب الانقاذ والإعداد لسيناريوهات لمقابلة الاخطار المحتملة مع التدريب العلمي لهذه السيناريوهات.

* ان استخدام التقنيات المبتكرة في مجالات الحماية المدنية (الدفاع المدني ) ببلادنا هو بمثابة تنفيذ لاطار عمل سنداي وتوصيات ومؤشرات هذا المؤتمر العالمي الهادفه للحد من مخاطر الكوارث، وبالتالي الحفاظ على أمن مجتمعاتنا والحفاظ على الاقتصاد الوطني للبلاد.

وقال يأتي هذا اليوم وبلادنا السودان تشهد حرباً “ضَرُوص” ارهقت البلاد وشرّدت المواطنين من مناطقهم، وهذا يتطلب منا كمعنيين بالحماية المدنية (الدفاع المدني ) بالسودان بالتطبيق الامثل لشعار هذا العام للحماية المدنية (الدفاع المدني ) بالاستخدام الجيد للتكنولجيا بهدف الحد من الفاقد في الارواح والممتلكات.

المكتب الصحفي لشرطة السودان

كانت هذه تفاصيل خبر الفريق شرطة د.عثمان عطا مصطفي مدير قوات الدفاع المدني يترحم على أرواح الشهداء الذين ضحوا بانفسهم فى سبيل الاخرين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :