"واللا": استعدادات للجيش الإسرائيلي لمواجهة ضربات حزب الله لقاعدة جبل ميرون

ذكر موقع "واللا" العبري بانه بعد الضربات من لبنان التي اصابت بنية تحتية في القاعدة الجوية في جبل ميرون شمال إسرائيل، تطرق ضباط في الجيش الإسرائيلي اليوم الى حالة التأهب المتزايدة في الجيش الإسرائيلي أمام ضربات حزب الله للبنية العسكرية لسلاح الجو الإسرائيلي في المنطقة.

ووفقا لموقع "والا" قال أحد الضباط إنه "لا يمكننا نقل الجبل ومن جانب آخر لا يمكننا زيادة دفاعات في المنطقة لحماية النشاطات العسكرية، توجد قيود". وكشف الضباط أن سلاح الجو الإسرائيلي قام بتحسينات على الدفاع على الجبل والتي أثبت بأنها فعالة، وقالوا "حقيقة أنه لم يتم التسبب بأضرار كبيرة ولم يصب أي جندي أمس هي نتيجة فعل للتفكير الصحيح والاستعداد المتجدد أمام تهديد الصواريخ المضادة للدبابات باستعداد مباشر".

في المقابل، ضاعف سلاح الجو الإسرائيلي الجهود لتحديد مواقع خلايا حزب الله جنوب لبنان في في منطقة محددة يتم إطلاق الصواريخ منها.

وتشمل الاستعدادات زيادة جمع المعلومات الاستخبارية والتعاون مع القيادة الشمالية. وأوضح ضابط في سلاح الجو :"ليس هناك 100% في الدفاع. المهم هو أنه لم يصب أي جندي ولم تتضرر كفاءة الجيش الإسرائيلي". وتابع:" وإذا واصلوا إطلاق النار، فسوف يستمرون في المعاناة من الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية الحيوية".

وتابع الضابط :"لا يمكن الاستخفاف بهذا الهجوم لذلك افترض أنه اقر جباية الثمن من الجانب الآخر. ضرب هدف في الجانب الآخر وإن واصلوا إطلاق النار سيواصلون تكبد تلقي الضربات ببنية تحتية حيوية".

كانت هذه تفاصيل خبر "واللا": استعدادات للجيش الإسرائيلي لمواجهة ضربات حزب الله لقاعدة جبل ميرون لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :