العراق يطيح بإرهابي ويرفض التصعيد على الحدود

شكرا لقرائتكم خبر العراق يطيح بإرهابي ويرفض التصعيد على الحدود ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أصدرت المحكمة الجنائية المركزية العراقية أمس حكما بالسجن المؤبد بحق إرهابي عن جريمة الانتماء لداعش والتمجيد له من خلال تشغيل أناشيد في إحدى مناطق العاصمة بغداد.

وذكر مجلس القضاء الأعلى، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن «الإرهابي ضبط بحوزته أيضا صورة شخصية له يرتدي فيها الزي العسكري لهذه العصابات الإجرامية، إضافة إلى عبارات ومقاطع فيديو وصور خاصة بالإرهابي أبو بكر البغدادي».

وأضاف البيان أن الحكم صدر استنادا لأحكام قانون مكافحة الإرهاب واستدلالا بأحكام قانون العقوبات.
أكدت وزارة الخارجية العراقية، رفض العراق التصعيد الأمني على الحدود الأردنية - السورية داعية إلى ضرورة تعزيز الجهود الدولية المشتركة لتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

على صعيد آخر، أعربت الخارجية العراقية، عن قلقها البالغ إزاء التطورات الأمنية الأخيرة التي تشهدها المنطقة، مؤكدة أهمية خفض التصعيد الإقليمي في ظل الظروف الحرجة الراهنة.

وشددت على رفض التصعيد الأمني شمال شرق الأردن على الحدود مع سوريا، مؤكدة ضرورة إفساح المجال للمفاوضات الجارية مع الجانب الأمريكي التي تبذل فيها الحكومة العراقية جهودا حثيثة للوصول إلى تفاهمات إيجابية تخدم مصلحة العراق والمنطقة.

كانت هذه تفاصيل خبر العراق يطيح بإرهابي ويرفض التصعيد على الحدود لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :