الشرق الأوسط: مجمل الخسائر في الجنوب بسبب الحرب تبلغ نحو مليار و200 مليون دولار

أفادت صحيفة "الشرق الأوسط" بأن حجم الدمار في لبنان، جراء الحرب بين "حزب الله" وإسرائيل في الجنوب، ناهر 1.2 مليار دولار، في حين تغيب مشاريع الحلول للأزمة التي تخطَّت شهرها الرابع، حيث لا يحمل الموفدون الدوليون إلا مطالب بانسحاب الحزب من المنطقة الحدودية، وينقلون تهديدات إسرائيلية.

وحصلت "الشرق الأوسط" على نتيجة دراسة للأثر الاقتصادي للحرب، أجرتها جهات غير رسمية، بيّنت أن مجمل الخسائر في الجنوب تبلغ نحو مليار و200 مليون دولار، وهي خسائر مرتبطة بشكل أساسي بالدمار في البنى التحتية والطرقات والمباني والأراضي الزراعية، كما أن هناك نحو 300 مليون دولار خسائر غير مباشرة نتيجة إقفال المؤسسات وتوقف الأعمال.

في غضون ذلك، أبلغ المسؤولون اللبنانيون خلال لقاءاتهم مع الموفدين الدوليين الذين زاروا بيروت في الأسبوعين الأخيرين، تمسّك لبنان بتطبيق القرار 1701 "من الجهتين بالتوازي"، حسبما أكدت مصادر لبنانية منخرطة في المحادثات مع المسؤولين الدوليين لـ"الشرق الأوسط"، واضعة "الصيغة" التي سرّبها موقع "أكسيوس" الأميركي حول حل يتبلور، ضمن إطار "أفكار ترضي الجانب الإسرائيلي، ولبنان غير معني بها".

كانت هذه تفاصيل خبر الشرق الأوسط: مجمل الخسائر في الجنوب بسبب الحرب تبلغ نحو مليار و200 مليون دولار لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :