هدية كيم تستفز أمريكا وأوروبا

شكرا لقرائتكم خبر هدية كيم تستفز أمريكا وأوروبا ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - استفزت السيارة الهدية التي حصل عليها زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، من صديقه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإعلام الأمريكي والأوروبي، واعتبروها انتهاكا لعقوبات مفروضة على البلد النووي.

وأفادت وسائل إعلام رسمية في بيونغ يانغ أمس، أن هدية بوتين لكيم جاءت «في إطار تعزيز العلاقات» بين البلدين، فيما قالت وسائل إعلام أمريكية إنها انتهاك لاتفاقية منع كوريا الشمالية من استيراد المركبات، التي فرضتها الأمم المتحدة على بيونغ يانغ عام 2017 ووقعتها روسيا أيضا.

وإمعانا في الاستفزاز للأوروبيين والأمريكان، قالت كيم يو جونغ، شقيقة كيم التي تتمتع بنفوذ كبير، «إن الهدية دليل واضح على العلاقات الشخصية الخاصة بين كبار قادة البلدين».

هدية فخمة
وقالت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية، «إنها تقدر أن الهدية التي صنفتها على أنها مركبة فخمة هدية لكيم بصفته زعيم دولة، تمثل انتهاكا لعقوبات الأمم المتحدة، وقال مسؤول بالوزارة للصحفيين طالبا عدم نشر اسمه «ندين كوريا الشمالية لموقفها الوقح بالكشف العلني عن انتهاكات لعقوبات الأمم المتحدة».

وأضاف «يتعين على روسيا أيضا أن تدرك مسؤوليتها بصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي، وأن تكف عن أي عمل يقوض الأعراف الدولية».

ومنذ زيارة الزعيم الكوري الشمالي لروسيا العام الماضي، تشهد العلاقات بين بيونغ يانغ وموسكو تقاربا، ووصلت مجموعة من السياح الروس في وقت سابق هذا الشهر، إلى كوريا الشمالية، في رحلة مدتها 4 أيام، وهي أول مجموعة أجنبية معروفة تزور البلاد منذ إغلاق الحدود بسبب جائحة كوفيد.

عرض بوتين
وقالت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية «إن روسيا نقلت السيارة إلى بيونغ يانغ يوم الأحد الماضي، حيث استلمتها شقيقة الزعيم الكوري، التي نقلت شكره إلى بوتين والجانب الروسي، ولم تحمل وكالة الأنباء المركزية الكورية صورا أو تقارير عن تفاصيل السيارة.

وشاهد كيم جونج أون سيارة بوتين الرئاسية أوروس سينات ليموزين في سبتمبر من العام الماضي، عندما زار الزعيم الكوري الشمالي ميناء فوستوشني الفضائي الروسي لحضور القمة، وعرض بوتين عليه الفرصة لشغل مقعد في السيارة الفاخرة روسية الصنع، ولم يعرف على الفور ما إذا كانت الهدية سيارة من طراز أوروس سينات ليموزين.

وبعد القمة التي عقدها كيم وبوتين في أقصى الشرق الروسي في سبتمبر، قالت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مرارا إن كوريا الشمالية شحنت أسلحة إلى موسكو لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا، في مقابل مساعدة روسية في برامج الأقمار الاصطناعية الكورية الشمالية.

عاشق الفخامة
ويشتهر كيم بذوقه في السيارات الفخمة وعشقه الكبير لماركة مرسيدس الممنوع استخدامها للشعب الكوري الشمالي، وشوهد وهو يستخدم سيارات لكزس SUV ونماذج مرسيدس بنز من الفئة S.

ويمتلك كيم جونغ اون، زعيم كوريا الشمالية، طرقه الخاصة للحصول على مختلف الكماليات الفاخرة التي لا يمكن لشعبه أن يحلم حتى بلمسها، وهو ما يجعله قادرا على امتلاك اثنين من سيارات ليموزين مرسيدس البالغ عمرها 10 أعوام.

وتواجه كوريا الشمالية عقوبات تصدير صارمة تهدف إلى تضييق الخناق على النظام الديكتاتوري العسكري الحاكم للبلاد، ولكن رغم ذلك، تمكن كيم جونغ أون من الحصول على سيارات السيدان الفاخرة التي يرغب بها، رغم أنها لا تباع في بلاده، حيث ظهر بواحدة من هاتين السيارتين في العام الماضي محاطا بحرسه الشخصي الذي يركض بجوار السيارة.

أشهر سيارات زعيم كوريا الشمالية:

  • مرسيدس بنز إس 600 بولمن غارد.
  • مرسيدس إس كلاس فئة ماي باخ.
  • لكزس LX 570.
  • مرسيدس 190E.

كانت هذه تفاصيل خبر هدية كيم تستفز أمريكا وأوروبا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :