عضوان بالشيوخ الأميركي: بايدن يجب أن يسعى للحصول على تفويض من الكونغرس بشأن العمل العسكري ضد الحوثيين

اعتبر عضوان ديمقراطيان بارزان من مجلس الشيوخ الأميركي إنهما يعتقدان أن الرئيس جو بايدن يجب أن يسعى للحصول على تفويض من الكونغرس بشأن العمل العسكري ضد الحوثيين في اليمن.

وذكر السناتور كريس ميرفي الذي يرأس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط التابعة للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في جلسة استماع للنظر في العمل العسكري، بانه "يقتضي الدستور أن يفوض الكونغرس بأعمال الحرب، أقسمنا يمينا على اتباع الدستور. إذا كنا نعتقد أن هذا عمل عسكري عادل وأنا أعتقد ذلك، فيجب علينا إذن إجازته". ولفت الى إنه سيجري محادثات مع زملائه لتقديم مثل هذا التفويض.

بدوره، اعتبر السناتور بن كاردين رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ إن إدارة بايدن يجب أن تسعى للحصول على تفويض من الكونغرس. وأضاف "يجب على الإدارة السعى للحصول على تفويضنا. من مسؤوليتنا الاستجابة".

ويمنح الدستور الأميركي الكونغرس، وليس الرئيس، الحق في التفويض بالحرب، لكن بنودا في القانون الأميركي تمنح البيت الأبيض سلطة شن عمل عسكري محدود في الخارج.

كانت هذه تفاصيل خبر عضوان بالشيوخ الأميركي: بايدن يجب أن يسعى للحصول على تفويض من الكونغرس بشأن العمل العسكري ضد الحوثيين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :