المحافظون يعززون قبضتهم على البرلمان الإيراني

شكرا لقرائتكم خبر المحافظون يعززون قبضتهم على البرلمان الإيراني ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - عزز المحافظون سيطرتهم على البرلمان الإيراني، في انتخابات شهدت انخفاض نسبة إقبال الناخبين إلى مستويات قياسية.

وقالت وكالة بلومبيرج للأنباء نقلا عن وكالة أنباء «أرنا» التي تديرها الدولة، إن 41% فقط من الناخبين الذين لهم حق التصويت شاركوا في الانتخابات، مقارنة بنسبتهم التي بلغت 42% في 2020.

وذكرت أن ذلك يعكس لامبالاة سياسية متزايدة بين الإيرانيين، بعد حملة قمع لاحتجاجات مناهضة للنظام في 2022 وتدهور الظروف المعيشية في ظل عقوبات غربية، مع اقتراب نسبة التضخم رسميا من 40% وانخفاض قيمة العملة بشكل كبير في الأشهر الأخيرة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أخرى، أن نسبة المشاركة في العاصمة طهران بلغت نحو 24% فقط، ويحتاج جميع المرشحين إلى موافقة هيئة رقابية غير منتخبة، تسمى مجلس صيانة الدستور، وتم تمديد التصويت مرات عدة (الجمعة)، في محاولة لزيادة المشاركة في التصويت.

كانت هذه تفاصيل خبر المحافظون يعززون قبضتهم على البرلمان الإيراني لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :