المحافظون في إيران عزّزوا حضورهم بالبرلمان في الدورة الثانية من الانتخابات

عزّز المحافظون في إيران تواجدهم في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) في دورة ثانية من الانتخابات التشريعية لإكمال نصاب البرلمان بعد دورة اقتراع أولى أجريت في مطلع آذار الماضي.

وفاز المرشحون القريبون من المحافظين والمتشدّدين، والداعمون لحكومة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بغالبية المقاعد الـ 45 المتبقية، بحسب نتائج أعلنتها وزارة الداخلية في وقت سابق من يوم السبت.

وكانت الدورة الثانية ضرورية في الدوائر التي حصل فيها المرشحون على أقل من 20 بالمئة من الأصوات في الانتخابات التشريعية التي أجريت في الأول من آذار.

ونتيجة الانتخابات، عزز التيار المحافظ في إيران من حضوره في السلطة التشريعية، في حين سيبلغ عدد الإصلاحيين والوسطيين المنتخبين في البرلمان أقل من 45، بحسب تقديرات بعض الصحف.

وسيتولى البرلمان مهامه في 27 أيار.

كانت هذه تفاصيل خبر المحافظون في إيران عزّزوا حضورهم بالبرلمان في الدورة الثانية من الانتخابات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :