مقرر الأمم المتحدة: لم أر فظائع صادمة كالتهجير القسري للفلسطينيين

ياسر رشاد - القاهرة - قال مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في السكن اللائق، بالاكريشنان راجاجوبال، اليوم الأحد، إنه لم يسبق له رؤية مثل هذه الفظائع الصادمة، تعليقًا على تهجير المدنيين برفح جنوب قطاع غزة ".

وأضاف "راجاجوبال"، في منشور على منصة "إكس"، اليوم، حول التهجير القسري للفلسطينيين في رفح الفلسطينية على يد إسرائيل: "خلال أكثر من 30 عامًا من الأبحاث والتعامل مع المجتمعات التي تعاني من النزوح لم أر أبدًا فظائع صادمة مثل هذه".

 

ولفت المقرر الأممي إلى اضطرار أجيال من الفلسطينيين إلى النزوح لمرات عدة.

الأونروا: ادعاءات إسرائيل بوجود مناطق آمنة في غزة كاذبة

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأحد، إن ادعاءات إسرائيل بوجود مناطق آمنة بغزة "كاذبة ومضللة.

وأعرب المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، عبر منشور على منصة "إكس"، عن قلقه إزاء التهجير المستمر للفلسطينيين من منازلهم، مشيرًا إلى عدم وجود مناطق آمنة في غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف "لازاريني" أن السلطات الإسرائيلية تواصل إصدار أوامر التهجير القسري المعروفة أيضًا باسم أوامر إخلاء المناطق السكنية، وهذا يجبر الفلسطينيين في رفح الفلسطينية على الفرار إلى أي مكان.

وقال إنه منذ بدء الحرب في أكتوبر الماضي، انتقل معظم سكان غزة عدة مرات، وبحثوا بشدة عن الأمان الذي لم يجدوه قط، مشددا على أن ادعاءات إسرائيل بوجود مناطق آمنة بغزة "كاذبة ومضللة"، و"لا يوجد مكان آمن في غزة".

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت الصحة ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35.034، والمصابين إلى 78.755 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع أكتوبر الماضي.

ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 35034 شهيدًا منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35034 شهيدًا و78755 مُصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي ".

وأضافت الوزارة في بيان اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 63 شهيدًا و114 مُصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكدت أن عددًا من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ219 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين..

 

أخبار متعلقة :