الغارديان: إسرائيل نشرت وكالاتها الاستخبارية للضغط على كبار موظفي المحكمة الجنائية الدولية وتهديدهم

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، في تحقيق، أنّ "إسرائيل شنت حربًا سريّة استمرت نحو عقد من الزمن ضد المحكمة الجنائية الدولية".

ويأتي هذا التحقيق بعد تصريحات من المحكمة بشأن تهديدات تلقتها إثر طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة والمستمرة منذ 7 تشرين الأول.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ "إسرائيل نشرت وكالاتها الاستخبارية للضغط على كبار موظفي المحكمة الجنائية الدولية وتهديدهم"، مضيفة "المخابرات الإسرائيلية استولت على اتصالات مسؤولين بالمحكمة الجنائية الدولية منهم كريم خان".

وأفادت بأنّ "نتانياهو أبدى اهتماما وثيقا بالعمليات الاستخبارية ضد المحكمة الجنائية الدولية".

كانت هذه تفاصيل خبر الغارديان: إسرائيل نشرت وكالاتها الاستخبارية للضغط على كبار موظفي المحكمة الجنائية الدولية وتهديدهم لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :