جواد ظريف: نحن لا نسعى للحرب لكننا سندافع عن أنفسنا

أوضح مساعد الرئيس الإيراني للشؤون الاستراتيجية جواد ظريف، "أننا لا نسعى للحرب لكننا سندافع عن أنفسنا".

ولفت، في تصريح لشبكة "إن بي سي" الأميركية على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى "أننا نريد عالمًا أكثر سلامًا واستقرارًا لمواطنينا ولمواطني العالم"، مشددا على أن إيران مستعدة للعمل مع الدول الأخرى لإنهاء الحرب على قطاع غزة.

وقال ظريف أيضًا إن لإيران الحق في الرد في الوقت الذي تختاره على انتهاك واضح لسيادة إيران عندما قامت إسرائيل باغتيال رئيس حركة حماس السابق إسماعيل هنية في العاصمة طهران، مضيفا "لقد طلب منا المجتمع الدولي ممارسة ضبط النفس من أجل إنهاء الحرب في غزة"، مشيرا إلى أن الوعد باتفاق وقف إطلاق النار لم يتحقق قط.

إلى ذلك، لفت ظريف إلى أن الولايات المتحدة هي التي انسحبت من الاتفاق النووي عام 2015 خلال إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، موضحًا أن واشنطن لا يمكنها لوم الآخرين على ذلك.

كانت هذه تفاصيل خبر جواد ظريف: نحن لا نسعى للحرب لكننا سندافع عن أنفسنا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :