البيت الأبيض: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة هو مفتاح تخفيف التوترات

القاهرة - كتب محمد نسيم - أكدت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض الأمريكي، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، أن اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل و غزة هو المفتاح لتخفيف التوترات في المنطقة.

وأعربت بيير في تصريح صحفي لها، عن قلق الولايات المتحدة إزاء ما يحدث بين إسرائيل وحزب الله في لبنان.

إقرأ أيضاً: صحيفة تكشف رؤية إدارة بايدن لفرص وقف إطلاق النار في الشمال والجنوب

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، "نحن ودول أخرى حريصون على تقديم مخرج لكل من إسرائيل وحزب الله للحد من التوتر"

وأضاف "سنطرح أفكارا لاستعادة الهدوء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع".

إقرأ أيضاً: الخارجية: نتابع حادثة غرق قارب قبالة سواحل اليونان على متنه فلسطينيون

كما أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم، أن "توسيع الحرب الإسرائيلية ضد حزب الله لا يشير فقط إلى التصعيد الأكثر حدة منذ حرب لبنان الثانية، بل أيضًا إلى الفجوة الكبيرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ".

وأضافت الصحيفة، أن "إدارة بايدن بدأت تدرك أن فرص التوصل إلى صفقة رهائن، ووقف إطلاق نار في الشمال والجنوب، في الأشهر الأربعة الأخيرة من ولاية بايدن، أصبحت صفر".

إقرأ أيضاً: قناة عبرية: نتنياهو يعلن هدفه الأساسي من الضغط على حزب الله

وأشارت إلى أنه "من وجهة نظر نتنياهو فإن السابع من أكتوبر غيّر كل شيء، وحان الوقت لحل المشكلة نهائياً، في غزة وفي لبنان".

وتابعت "نتنياهو يعلم أنه إذا أعيد انتخاب دونالد ترامب، فسيكون لديه حرية أكبر في محاربة حماس وحزب الله على النحو الذي يراه مناسبًا".

ولفتت الصحيفة، إلى أن "العديد من أعضاء فريق الأمن القومي التابع لبايدن، يؤكدون دومًا إحباطهم من نتنياهو. وهم يتحدثون الآن بشكل أكثر صراحة عن الخلاف الصعب بين بايدن ونتنياهو، وعن زيارات بلينكن المحبطة إلى القدس ، حيث تلقى وعودا خاصة من نتنياهو، ليروه يُناقضها بعد ساعات، ليواصل فرض شروط جديدة على مفاوضات وقف إطلاق النار من أجل الحفاظ على ائتلافه الهش، أو البقاء في منصبه وتجنب المحاكمة، وفي نفس الوقت يقولون إن له كل الحق في مهاجمة حزب الله، الذي أصبح "دولة داخل الدولة" في لبنان".

المصدر : وكالات

أخبار متعلقة :