«سوني» تخفض توقعات مبيعات«بلايستيشن 5» إلى 21 مليون وحدة 

شكرا لقرائتكم خبر عن «سوني» تخفض توقعات مبيعات«بلايستيشن 5» إلى 21 مليون وحدة  والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - خفضت شركة «سوني» اليابانية توقعات مبيعاتها لوحدة التحكم في بلاي ستيشن 5 يوم الأربعاء بعد تحذير من ضعف الإقبال على الأداة من قبل قسم الألعاب في الشركة، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

توقعات المبيعات في «سوني»

قالت شركة الألعاب اليابانية العملاقة إنها تتوقع خلال الفترة الراهنة بيع 21 مليون وحدة من جهاز بي إس 5 في السنة المالية المنتهية في مارس، بانخفاض عن التوقعات السابقة البالغة 25 مليون وحدة.
ويأتي هذا التراجع في التوقعات بعد أن سجلت شركة سوني إيرادات ربع سنوية قياسية في ربع ديسمبر الأكثر أهمية بالنسبة للشركة وللشركات بشكل عام والذي يشمل كذلك موسم العطلات.
اقرأ أيضاً: 12 منطقة لعب لا محدود في مهرجان الرياض للألعاب
باعت الشركة 8.2 مليون وحدة من وحدة التحكم لبيلايستيشن 5 في الربع المالي الثالث من العام الماضي 2023، الذي يمتد من أكتوبر إلى ديسمبر.
كما باعت شركة سوني 16.4 مليون وحدة بي إس 5 حتى الآن في عامها المالي.

تراجع مبيعات الأجهزة

وخفضت شركة سوني أيضًا توقعات مبيعات السنة المالية لقسم الألعاب بمقدار 210 مليار ين ليصل الإجمالي إلى 4.15 تريليون ين، قائلة إنها تتوقع انخفاضًا في مبيعات الأجهزة.

مبيعات الألعاب الإلكترونية

قالت الشركة أمس الأربعاء إن المبيعات في قطاع الألعاب في سوني ارتفعت بنسبة 16% على أساس سنوي إلى 1.4 تريليون ين في ربع ديسمبر.
ومع ذلك، انخفضت الأرباح التشغيلية بنسبة 26% وفق بيانات القسم الخاص بالألعاب مرجعة ذلك إلى زيادة الخسائر من الأجهزة بسبب العروض الترويجية في تلك الفترة.

توقعات السوق

ونزولا على معطيات الواقع السوقية، خفضت سوني توقعات مبيعاتها للشركة بأكملها إلى 12.3 تريليون ين من 12.4 تريليون ين للسنة المالية بتراجع طفيف.
وتفوقت شركة سوني على توقعات المحللين بهامش كبير في الربع المالي الثالث من العام الماضي عندما أعلنت النتائج أمس الأربعاء.

إيرادات «سوني»

في ضوء ذلك، بلغت الإيرادات الخاصة بسوني 3.75 تريليون ين ياباني (24.9 مليار دولار) مقابل 3.58 تريليون ين كانت متوقعة.
اقرأ أيضاً: موسم الرياض.. 17 مليون زائر يعيشون أجواء الترفيه المحلية والعالمية
أما عن الربح التشغيلي للشركة فبلغ 463.3 مليار ين مقابل 428.4 مليار ين كانت متوقعة.
وقالت شركة سوني إنها ستقوم بفصل أعمال الخدمات المالية جزئيًا عبر الإدراج العام.
وتخطط الشركة لتوزيع ما يزيد قليلاً عن 80% من أسهمها في شركة " سوني فايننشال جروب" من خلال أرباح عينية نتيجة لعملية التقسيم وذلك في إدراج من المقرر أن يتم في أكتوبر 2025.

وحدة الخدمات المالية

وشهدت وحدة الخدمات المالية لشركة سوني ارتفاعًا في الإيرادات في ربع ديسمبر بنسبة تزيد عن 1100% بما يصل إلى 311.7 مليار ين. وذكرت الشركة إن هذا يرجع إلى ارتفاع المبيعات في أعمال التأمين.
كما أعلنت شركة سوني عن قفزة بنسبة 21% في مبيعات أعمالها المتعلقة بأجهزة استشعار الصور. وتبيع شركة سوني أجهزة استشعار الصور لشركات مثل "آبل" لخدمة الهواتف الذكية.

أخبار متعلقة :