الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

شركة “Metaplanet” اليابانية تتبنى البيتكوين كأصل احتياطي رئيسي

في خطوة تعكس تزايد الاعتماد على الأصول الرقمية في الأوساط المالية العالمية، أعلنت شركة “Metaplanet”، العاملة في مجال الاستثمار والاستشارات والمدرجة ببورصة طوكيو، عن اعتماد كأصل احتياطي.

تشير هذه الخطوة إلى تحول استراتيجي مهم، حيث تقرر الشركة تطبيق نهج البيتكوين أولا في التعاملات المالية طويلة الأجل، بما في ذلك التزامات الين الياباني والإصدارات الدورية للأسهم.

بحسب ما ورد في البيان الرسمي للشركة، ترى “Metaplanet” في البيتكوين أفضلية واضحة على أشكال العملات التقليدية وغيرها من الأصول الاستثمارية، معتبرة البيتكوين سلعة نقدية رقمية نادرة وغير مركزية.

ويأتي تركيزها على البيتكوين بعد استثمار مبدئي قدره مليار ين ياباني (حوالي 6.5 مليون دولار) في العملة المشفرة.

تعزى هذه الخطوة إلى التحديات الاقتصادية الراهنة التي تواجه اليابان، بما في ذلك ضعف الين، الذي وصل إلى أدنى مستوياته خلال 34 عام، والمستويات العالية من الديون الحكومية، وفترات الفائدة السلبية المستمرة.

تؤكد “Metaplanet” أن تبنيها للبيتكوين سيعزز من قيمة المساهمين بشكل طويل الأمد، وسيعمل كحصن ضد استمرار انخفاض قيمة الين.

تواجه اليابان، التي لديها أعلى نسبة دين إلى الناتج المحلي الإجمالي بين الدول المتقدمة، ضغوط اقتصادية متزايدة، حيث تبلغ هذه النسبة 261%.

استجابة لهذه الأزمة، اعتمد بنك اليابان سياسات الفائدة السلبية منذ عام 2016، وتدخل في أسواق السندات والصرف الأجنبي لتخفيض تكاليف الاقتراض.

تشير “Metaplanet” إلى أن هذه التدخلات توفر حماية مؤقتة فقط، وأن استراتيجية البيتكوين ستعمل على تعزيز استقرار ونمو الميزانية العمومية على المدى الطويل.

اقرأ أيضا:

محفظة “MetaMask” تعلن عن إطلاق المعاملات الذكية لتقليل الرسوم وتحسين الخصوصية!

هل يستعد المعدنون الكبار لعملة البيتكوين لتفريغ محافظهم؟

كانت هذه تفاصيل خبر شركة “Metaplanet” اليابانية تتبنى البيتكوين كأصل احتياطي رئيسي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا