منصة تداول العملات الرقمية “Gemini” تغادر السوق الكندي بحلول ديسمبر 2024

أعلنت منصة تداول العملات الرقمية “Gemini”، التي أسسها الأخوان “وينكلفوس”، أنها ستتوقف عن عملياتها في كندا بحلول 31 ديسمبر 2024 وفقا للمصدر.

هذا القرار يأتي بعد خروج منصات أخرى مثل OKX وPaxos وBybit وبينانس من السوق الكندي.

إجراءات للمستخدمين الكنديين:

في رسالة بريدية بتاريخ 30 سبتمبر، أبلغت “Gemini” مستخدميها في كندا بأنه سيتم إغلاق حساباتهم بحلول نهاية العام، وأمهلتهم 90 يوم لسحب أصولهم.

يأتي هذا القرار استجابة للوائح الجديدة التي فرضتها هيئة الأوراق المالية الكندية (CSA) في وقت سابق من هذا العام.

تطلب هذه القواعد من منصات تداول العملات المشفرة توقيع تعهد مسبق (PRU) لمواصلة عملياتها، وتفرض قيودا على استخدام العملات المستقرة دون موافقة مسبقة.

تأتي هذه التشديدات بعد سلسلة من حالات الإفلاس البارزة في قطاع الكريبتو مثل افلاس شركة “Voyager Digital” و”FTX”، وتهدف إلى تعزيز حماية المستثمرين.

وقد تم تمديد الموعد النهائي للامتثال للقواعد الجديدة حتى 31 ديسمبر 2024.

رغم تسجيل “Gemini” المسبق في أبريل 2024، قررت المنصة لاحقا الانسحاب، كما فعلت منصات رئيسية أخرى مثل بينانس وOKX بسبب التحديات التنظيمية الجديدة.

اقرأ أيضا:

شركة “Bitwise” تتقدم لإطلاق صندوق تداول XRP وسط غموض حول موقف وموافقة SEC

هيئة دبي للخدمات المالية تمنح ترخيص خدمات الدفع عبر الحدود لشركة الريبل

كانت هذه تفاصيل خبر منصة تداول العملات الرقمية “Gemini” تغادر السوق الكندي بحلول ديسمبر 2024 لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :