تعرف على فوائد ركوب الدراجات للصحة النفسية والجسدية

شكرا لقرائتكم خبر عن تعرف على فوائد ركوب الدراجات للصحة النفسية والجسدية والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتب – حسام الشقويرى

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 04:00 ص

ركوب الدراجة الهوائية يمكن أن يوفر لك العديد من الفوائد لصحتك العقلية والجسدية. من تحسين صحة القلب والأوعية الدموية إلى تقوية العضلات، يمكن أن تساعدك ركوب الدراجة في نواحٍ عديدة. وتوفر التمارين الهوائية منخفضة التأثير مجموعة كبيرة من الفوائد والشدة المطلوبة لركوب الدراجة تجعلها مناسبة لجميع مستويات اللياقة البدنية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقلل ركوب الدراجة بانتظام من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان بشكل كبير، وفقا لما نشره موقع health.

يعزز الصحة العقلية وقوة الدماغ

يمكن لركوب الدراجات أن يخفف من التوتر والاكتئاب والقلق. عندما تركز على الطريق أثناء الدواسة، يساعدك ذلك على تطوير التركيز واليقظة وتقليل التشتت الذهني. وجدت إحدى الدراسات أن ركوب الدراجات في الهواء الطلق لديه القدرة على تحسين الوظيفة الإدراكية والرفاهية العامة. يسمح ركوب الدراجات لجسمك بإطلاق الإندورفين الذي يساعدك على الشعور بالتحسن وتقليل التوتر .

ركوب الدراجات يساعدك على فقدان الوزن

يمكن أن تساعدك ركوب الدراجات بكثافة عالية على خفض مستويات الدهون في الجسم وتعزيز إدارة الوزن الصحية . وجدت إحدى الدراسات أن الجمع بين الجري السريع وركوب الدراجات يمكن أن يزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك ويبني العضلات بشكل كبير عن طريق حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى عندما تكون في حالة راحة.

تقوية ساقيك

تعمل ركوب الدراجات على تقوية عضلات ساقيك دون إرهاق مفاصلك وتحسين الوظيفة العامة للجزء السفلي من جسمك. من خلال استهداف عضلات البطن وأوتار الركبة والساقين والأرداف، تعمل على تحسين أدائك وجعلها أقوى.

ممتاز للمبتدئين

ركوب الدراجة أمر بسيط ومتاح لجميع الفئات العمرية. ومع ذلك، إذا كنت تواجه صعوبة في استخدام دراجة عادية، فيمكنك استخدام دراجة ثابتة، وهو بديل متاح في معظم الصالات . ومع تحسن لياقتك البدنية، يمكنك زيادة كثافة التمرين في مكان مريح.

يخفض الكولسترول

تعمل ركوب الدراجات على تحسين مستوى الكوليسترول عن طريق تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية. أظهرت العديد من الأبحاث أن ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة يؤثر بشكل إيجابي على إجمالي الكوليسترول لديك. كما أنه يستهدف الدهون الثلاثية عن طريق خفض الكوليسترول السيئ (LDL) ورفع الكوليسترول الجيد (HDL).
 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

أخبار متعلقة :