لأول مرة بالشرق الأوسط.. المملكة تطور المحتوى العربي لأجهزة " أليكسا"

شكرا لقرائتكم خبر عن لأول مرة بالشرق الأوسط.. المملكة تطور المحتوى العربي لأجهزة " أليكسا" والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - نجح القطاع غير الربحي في المملكة العربية في تطوير التقنيات المتطورة لخدمة ذوي الإعاقة لأول مرة في الشرق الأوسط، إذ دشنت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالتعاون مع شركة أمازون الشرق الأوسط، مبادرة تطوير المحتوى العربي لأجهزة "أليكسا" في مجال التأهيل، التي جرى تطويرها ومواءمتها مع احتياجات الأطفال ذوي الإعاقة، بجهود مشتركة بين شركة أمازون والجمعية.
وشهد التدشين المدير العام لـ"أليكسا" في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادي إريك كينغ، والمدير الإقليمي لقسم الابتكار والخدمات الجديدة في أمازون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا د. أمين فطاني، ومدير عام القسائم التعليمية في وزارة التعليم ياسر بخاري، ومشرف عموم القياس والتشخيص بالإدارة العامة للتربية الخاصة بالوزارة هند الوطبان.

برامج الرعاية والتأهيل

واصطحب المدير التنفيذي للجمعية د. أحمد بن عبدالعزيز التميمي الوفد في جولة بمركز الجمعية في الرياض، وتجربة أجهزة (أليكسا) في أقسام المركز العلاجية والتأهيلية والتعليمية.
كما استمع إلى شرح عن برامج الرعاية والتأهيل والخدمات التعليمية التي تقدمها الجمعية للأطفال، وطرق استفادة الأخصائيات وذوي الإعاقة من أجهزة أليكسا. وأعرب كينغ في ختام زيارته عن سعادته بما تقدمه تقنية " أليكسا" من تأثير إيجابي في حياة الأطفال، مشيرًا إلى أنه يتطلع للمزيد من الشراكة المستمرة مع الجمعية.


الارتقاء بالخدمات المقدمة

وقدّم المدير التنفيذي للجمعية الشكر والتقدير لأمازون الشرق الأوسط على مبادرتها التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة.
ويستهدف البرنامج تحويل فصول الجمعية إلى ذكية، من خلال توزيع عدد 28 جهاز أليكسا على الفصول التعليمية والقاعات التأهيلية، وأُجريت عدة تجارب على طرق تشغيلها وآلية عملها لتحقيق أقصى استفادة لذوي الإعاقة والاختصاصيين والاختصاصيات.

أخبار متعلقة :