السعودية | ( وقاء ) يحتفل باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار

شكرا لمتابعتكم وقرائتكم خبر عن ( وقاء ) يحتفل باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار والان مع التفاصيل

الخليج 365 - الرياض- احمد حسان - الخليج 365_واس

نظم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” بمنطقة المدينة المنورة، بالتعاون مع أرامكو ، ورشة عمل توعوية للمتخصصين وملاك الحيوانات عن مرض داء الكلب (السعار) وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بالمرض.

وناقشت الورشة التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بمرض السعار أسباب وأنواع المرض وعلاقته بين الإنسان والحيوان، وجهود القطاعات الحكومية والمنظمات الدولية لمكافحته، تمهيدًا لإعلان القضاء عالميًا عليه بحلول عام 2030م.

وياتي تنفيذ المركز لعدد من الفعاليات وورش العمل على مستوى مناطق المملكة لمرض السعار، فرصة إلى اتخاذ إجراءات القضاء على مسببات المرض باعتباره تهديدًا للصحة العامة، وأهمية استخدام اللقاح الواقي للحيوانات من أخطار هذا المرض.
ويُعد السعار مرضًا فيروسيًا يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى الإنسان عن طريق العض أو الخدوش، ويهاجم الجهاز العصبي ويمكن أن يسبب الوفاة إذا لم يتم معالجته.

ويعمل مركز وقاء إلى التصدي لمخاطر هذا المرض والذي يعد من الأمراض ذات الأولوية على المستوى الوطني، من خلال تطور سياسات الوقاية من المرض ومكافحتها، وتعزيز القدرات الوطنية في مجال تحصين الحيوانات ضد المرض، وكيفية التعامل مع الحالات المصابة أو المشتبه بإصابتها بما في ذلك الاستجابة لحالات الطوارئ المرتبطة بالإصابة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

أخبار متعلقة :