الارشيف / اخبار العالم

تصادم بين سفينة صينية وأخرى فيليبينية في بحر الصين الجنوبي قرب جزر سبراتلي

اصطدمت سفينة فيليبينيّة بسفينة صينيّة في ​بحر الصين الجنوبي​ قرب جزر سبراتلي، الّتي تتنازع عليها مانيلا وبكين.

وأوضح خفر السّواحل الصّيني في بيان، أنّ "سفينة الإمداد الفيليبينيّة تجاهلت العديد من التّحذيرات من الجانب الصّيني، واقتربت من السّفينة الصّينيّة بطريقة غير مهنيّة، ما تسبّب في حدوث تصادم"، متّهمًا السّفينة الفيليبينيّة "بالدّخول بشكل غير شرعي إلى المياه قرب منطقة ريناي المرجانيّة"، الاسم الصّيني لجزيرة توماس أتول الثّانية الواقعة في جزر سبراتلي. وأكّد "اتخاذ إجراءات ضدّ السّفينة المذكورة وفقًا للقانون".

مع الإشارة إلى أنّ لمانيلا وبكين تاريخًا طويلًا من النّزاعات الإقليميّة في بحر الصّين الجنوبي، لكن التوتّرات تفاقمت في الأشهر الثمانية عشرة الماضية.

كانت هذه تفاصيل خبر تصادم بين سفينة صينية وأخرى فيليبينية في بحر الصين الجنوبي قرب جزر سبراتلي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا