الارشيف / اخبار العالم

الحشرات الروبوتية.. تقنية التجسس السيبرانية الحديثة فى العالم.. عن برلمانى

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن الحشرات الروبوتية.. تقنية التجسس السيبرانية الحديثة فى العالم.. عن برلمانى والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتب علاء رضوان

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 11:00 م

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: " الحشرات الروبوتية.. تقنية التجسس السيبرانية الحديثة"، استعرض خلاله أحد أهم الابتكارات التي ظهرت خلال السنوات القليلة الماضية التي من شأنها تغير قواعد لعبة التجسس في العالم، وخطورته تتمثل في إستخدامه في المهام السلمية وغير السلمية، ومزودة بمجموعة من الأسلحة الفتاكة لتسديد ضربات قاتلة، ألا وهى الحشرات الروبوتية، حيث  يمكن لروبوتات صغيرة الحجم على شكل حشرات القفز وتحريك أجنحتها من أجل الطيران في الهواء. 

 

رب سائل يسأل.. لماذا نبني روبوتًا يمكنه الإقلاع والطيران والهبوط مثل الحشرة أو الزحف على الأرض؟.. بكل بساطة يكون الجواب، لأن بإمكانهالقيام بمهام سرية وحساسة وسريعة لا يستطيع الأفراد القيام بها، وبالتالي يمكنه أن يصبح عنصرا حاسما للعديد من المهام السلمية وغير السلمية منها، كالحروب، والمراقبة، والتنصت والتجسس، والاغتيالات، والبحوث العلمية، وعمليات الإنقاذ، ولقد ابتكرت وصممت هذه الحشرات بعد أن استخدمت الطيور والحيوانات الصغيرة الأخرى في وقت سابق من قبل بعض الدول، واثبتت نجاحات ساحقة في المهام التي اوكل لها القيام بها.   

 

في التقرير التالى، نلقى الضوء على الحشرات الروبوتية، وتقنية التجسس السيبرانية الحديثة التي ستغير من مسار اللعبة، خاصة وأن لهذه الحشرات قابلية كبيرة على المناورة والتخفي حتى في وضع الرؤيا الواضحة، وأثناء قيامها بمهامها التجسسية في المناطق السرية والمحظور على أجهزة المراقبة والتصوير في الوصول إليها، كما وتعد بمثابة طائرات تجسس بدون طيار قادرة على الإقلاع والطيران والهبوط في أي مكان وأثناء المناورة في شوارع المدينة والممرات الضيقة، ويمكنها أيضا التوقف والتصوير والتسجيل والتشغيل بصمت. 

 

وإليكم التفاصيل كاملة:  

 

"الحشرات الروبوتية".. التقنية السيبرانية الحديثة.. ابتكار سيغير قواعد لعبة التجسس فى العالم.. خطورتها تتمثل فى استخدامها بالمهام السلمية وغير السلمية.. ومزودة بمجموعة من الأسلحة الفتاكة لتسديد ضربات قاتلة

 

 

                                      برلمانى 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements