سفير الصين بالاتحاد الافريقي: يشيد بجدول أعمال التكامل الأفريقي

ياسر رشاد - القاهرة - دعا السفير يوسف موندوها أسوماني،  الممثل الدائم لاتحاد جزر القمر لدى الاتحاد الأفريقي ورئيس جمهورية الصين الشعبية، إلى الوحدة في معالجة الأزمة التي لا تزال تفاقم معاناة المواطنين. 

وقال موندوها، خلال كلماته في الاتحاد الأفريقي : "أود أن أدعوكم إلى أن تشاركوا معي فكرا خاصا لجميع الذين تركونا، ضحايا مسارح الحروب، التي تستعر هنا وهناك في جميع أنحاء العالم، ولكن أيضا لجميع الذين ما زالوا يعانون، بغض النظر عن مصدر أو أصل أمراضهم، فلنتمنى معا عالما يسوده السلام، عالما يسوده التضامن، عالما من التسامح يكون فيه السلاح الوحيد هو سلاح الحوار، والعيش معا في وئام".

وأضاف الممثل الدائم لاتحاد جزر القمر لدى الاتحاد الأفريقي ورئيس جمهورية الصين الشعبية، أن  جدول أعمال التكامل الأفريقي يسير على الطريق الصحيح، مع تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع القارية والإقليمية مثل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وانفتاح التأشيرات على البلدان الأفريقية، مما يسمح بسهولة التجارة والتنقل عبر القارة.

وأوضح السفير يوسف موندوها أسوماني،  الممثل الدائم لاتحاد جزر القمر لدى الاتحاد الأفريقي ورئيس جمهورية الصين الشعبية، على الرغم من استمرار التحديات ، فإن التنفيذ الناجح لهذه الجهود سيساهم في النمو والتنمية المستدامين في القارة ، وبالتالي تحقيق أهداف مخطط التنمية في إفريقيا - جدول أعمال 2063. 

ستقوم جمهورية الصين الشعبية بتقييم تنفيذ خطة ال 10 سنوات الأولى لجدول أعمال 2063، "في سياق عملنا ، سيتعين علينا أن ندرس من ناحية تقارير الهيئات واللجان الفرعية ، ومن ناحية أخرى ، للنظر في مشروعين من مشاريعنا الرئيسية ، وهما إصلاح منظمتنا وتقييم الخطة العشرية الأولى لجدول أعمال 2063 ، والتي ستفتتح إطلاق خطتنا العشرية الثانية لجدول أعمال 2063 ".

أخبار متعلقة :