الحوثي يلوح بالسطو على سفارتي أمريكا وبريطانيا

شكرا لقرائتكم خبر الحوثي يلوح بالسطو على سفارتي أمريكا وبريطانيا ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - تسعى جماعة الحوثي الإرهابية في اليمن إلى السطو على السفارتين الأمريكية والبريطانية في العاصمة صنعاء، وتحويلهما إلى جامعتين للعلوم والتكنولوجيا عقب تصنيف واشنطن الحوثيين جماعة إرهابية.

وأكد عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثيين محمد علي الحوثي في تغريدة على منصة «إكس» بأنه سيتم تحول السفارتين إلى جامعتين، وقال: «أدعو الأخ الرئيس إلى تحويل السفارتين إلى جامعتين للعلوم والتكنولوجيا والطب واعتماد موازنة خاصة بهما، بعد إقرار ذلك من مجلس النواب؛ حتى يستفيد الشعب منهما» على حد وصفه.

من جهة أخرى وثق تقرير حقوقي، صادر عن منظمة سام للحقوق والحريات، أكثر من 2700 حالة انتهاك لحقوق الإنسان في اليمن خلال العام الماضي، غالبيتها ارتكبتها ميليشيات الحوثي.

وذكرت المنظمة في تقريرها، أنها رصدت خلال الفترة يناير - ديسمبر 2023، 2778 انتهاكا ، توزعت بين 621 انتهاكا بحق الحياة، و606 حالات انتهاك اعتداء جسدي وإصابات، و411 حالة اعتقال تعسفي، و50 انتهاكا خاصا بالإخفاء القسري، و88 انتهاكا بالتعذيب، و107 انتهاكات لحقوق الطفل، و5 انتهاكات لحالات العنف الجنسي، و684 انتهاكا للممتلكات الخاصة، و206 حالة انتهاك خاصة بالممتلكات العامة، وأوضحت المنظمة أن ميليشيات الحوثي تصدرت قائمة المنتهكين لعام 2023، بواقع 2121 انتهاكا.

بالتواكب، يشهد ممرا الملاحة الدولي في البحر الأحمر وخليج عدن تصعيدا كبيرا وتوترا لم تشهده المنطقة من قبل، بفعل الهجمات الحوثية ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، وبعدما أعلن الحوثيون استهداف سفينتين أمريكيتين، أكد مسؤولان أمريكيان، أمس أن جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا استهدفت سفينتين أمريكيتين أمس، حيث أطلقت صاروخا باليستيا على السفينة سي تشامبيون، المملوكة للولايات المتحدة وترفع العلم اليوناني، من دون وقوع أي أضرار.

وأضافا «إن السفينة الثانية، «وفيس فورتشن»، المملوكة للولايات المتحدة أيضا والتي ترفع علم جزيرة مارشال، تعرضت كذلك لهجوم بطائرة مسيرة.

إلا أن المسيرة لم تصب السفينة بشكل مباشر، لكنها تعرضت لأضرار طفيفة، وفق ما نقلت شبكة (إن.بي.سي.نيوز).

إلى ذلك شنت المقاتلات الأمريكية والبريطانية غارة جوية استهدفت مواقع للحوثي بالحديدة غرب اليمن وفقا لوكالة سبأ، بنسختها الحوثية التي أكدت أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة مزرعة سردود في منطقة الكدن بمديرية الضحى في محافظة الحديدة، بعد ساعات من غارات استهدفت منطقة الجبانة بمدينة الحديدة.

مشاهدات يمنية:

  • ميليشيات الحوثي تطلق صاروخا باليستيا من محافظة إب، هو الثاني خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
  • قوات الجيش تتصدى لمحاولة تسلل حوثية شرق تعز.
  • مجلس نواب الحوثيين يسحب الثقة من وزير بتهمة الفساد والإثراء غير المشروع.
  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يدشن تسليم أدوات مهنة التمكين مقابل التعليم للمتدربات بلحج.
  • مصدر طبي: أكثر من 12 ألف حالة إصابة بالسرطان في تعز.

كانت هذه تفاصيل خبر الحوثي يلوح بالسطو على سفارتي أمريكا وبريطانيا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :