المزارعون البولنديون يغلقون نقطة حدودية مهمة مع المانيا احتجاجا على القواعد الأوروبية

بدأ المزارعون البولنديون بإغلاق معبر حدودي مهم مع ألمانيا في سلوبيس احتجاجا على القواعد الأوروبية واستيراد منتجات من خارج الاتحاد الأوروبي التي اعتبروها غير مطابقة للمواصفات الأوروبية.

واوضحت المتحدثة باسم الشرطة المحلية إيوا مورميلو لـ"فرانس برس"، إن "الاغلاق بدأ في الساعة 13,00 (12,00 ت غ)وتم قطع الطريق السريع A2 بالاتجاهين".

وكان المزارعون خططوا في البداية إغلاق المعبر لمدة 25 يوما، لكن بعد مباحثات مع السكان ورجال أعمال وشركات النقل، قرروا "اعادة فتح الطريق على الأرجح غدا الاثنين" حسبما صرح داريوس فروبل أحد منظمي التحرك لفرانس برس. وذكر عشية اجتماع لمجلس وزراء الزراعة الأوروبيين الاثنين في بروكسل "الأمر رهن بالامور التي لا يمكننا توقعها". قال فروبيل "عليهم أخذنا على محمل الجد".

وأوضح "نحتج على الصفقة الأوروبية الخضراء وعلينا أخيرا السيطرة على واردات المنتجات الغذائية الزراعية من دول خارج الاتحاد الأوروبي، وعلينا الاهتمام بالإنتاج الزراعي في الاتحاد الأوروبي". وذكر ان المزارعين البولنديين "يشعرون بأنهم جزء" من التحرك الاحتجاجي للمزارعين في كافة أنحاء اوروبا.

وتجري احتجاجات المزارعين منذ عدة أسابيع في بولندا، حيث يعمدون الى قطع الطرقات في جميع أنحاء البلاد والمعابر الحدودية مع أوكرانيا.

كانت هذه تفاصيل خبر المزارعون البولنديون يغلقون نقطة حدودية مهمة مع المانيا احتجاجا على القواعد الأوروبية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :