الرياض توحد الصف الخليجي مع مصر والأردن والمغرب

شكرا لقرائتكم خبر الرياض توحد الصف الخليجي مع مصر والأردن والمغرب ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - في تحرك سعودي خليجي لتوحيد الصف العربي تجاه القضايا الإقليمية وعلى رأسها حرب غزة، شارك وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، أمس، في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع كل من: مصر والأردن والمغرب.

وجرت الاجتماعات في الرياض، برئاسة رئيس الدورة الحالية لوزراء خارجية الخليج، رئيس وزراء قطر، وزير خارجيتها محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، حيث تم استعراض علاقات التعاون المتينة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والأردن والمغرب، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة الأحداث المتسارعة والتطورات الخطرة في قطاع غزة ومدينة رفح، والتصعيد العسكري تجاه المدنيين العزل، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بما يضمن عودة الأمن والاستقرار لقطاع غزة.

وبحث الاجتماع آخر المستجدات بشأن العمل المشترك لتهيئة الظروف للعودة إلى مسار السلام الشامل والعادل، بما يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

حضر الاجتماع، مدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي، ومدير مكتب وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة محمد الشهري.

أهم قضايا الاجتماعات الـ3

  • سبل تعزيز التعاون مع مصر والأردن والمغرب.
  • التصعيد العسكري في غزة ومدينة رفح.
  • المستجدات المتعلقة بتحقيق السلام الشامل.
  • سبل عودة الاستقرار لقطاع غزة والمنطقة.

كانت هذه تفاصيل خبر الرياض توحد الصف الخليجي مع مصر والأردن والمغرب لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :