سلام: الإقتصاد أول وزارة تدخل عالم المكننة ضمن خطة لمكافحة الفساد وتسهيل إجراءات العمل للمواطنين

أعلن وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، في تصريح، أنّ "الإقتصاد أول وزارة تدخل عالم المكننة".

ولفت إلى أنّ ‏"وزارة الإقتصاد والتجارة عملت بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مشروع التحول الرقمي، والذي يندرج في إطار خطة شاملة لمكافحة الفساد وتعزيز كفاءة الخدمات وتسهيل إجراءات العمل لدى المواطنين، ‏وإن عملية التحوّل الرقمي تندرج من خلال إطلاق 18 خدمة من المفترض أن تكون أصبحت الكترونية خلال شهر".

وأشار سلام، إلى أنّه "بذلك يصبح بالإمكان لأي مواطن ان يقدم طلبًا للخدمة التي يريدها الكترونيًا من دون تكبّد عناء الذهاب الى وزارة الإقتصاد. ‏كما يمكن تتبّع المعاملات من لحظة تقديمها من خلال حساب خاص لكل فرد، كأن يقدّم أحدهم معاملة لاستيراد سلعة، ويمكن متابعة المراحل التي تقطعها، كما يمكن تقديم شكاوى من المستهلك عبر صورة أو تدوين مخالفة حصلت معه في متجر أو في مطعم من خلال تلك المنصة وتقديمها اونلاين مع أو من دون ذكر الأسم وتتبّعها أيضاً أين أصبحت وكيف يعالجها المراقبون وإذا تمّت إحالتها الى القضاء. ‏هكذا تصبح الإقتصاد الأولى بين سائر الوزارات التي تدخل عالم المكننة".

كانت هذه تفاصيل خبر سلام: الإقتصاد أول وزارة تدخل عالم المكننة ضمن خطة لمكافحة الفساد وتسهيل إجراءات العمل للمواطنين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :