37 قتيلًا و17 مفقودًا في فيضانات سومطرة الغربية بإندونيسيا

شكرا لقرائتكم خبر عن 37 قتيلًا و17 مفقودًا في فيضانات سومطرة الغربية بإندونيسيا والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - قالت السلطات الإندونيسية اليوم الاثنين، إن سيولًا وانهيارات طينية في إقليم سومطرة الغربية في إندونيسيا أسفرت عن مقتل 37 شخصًا على الأقل في مطلع الأسبوع، بينما لا يزال البحث عن 17 مفقودًا مستمرًا.
وقال عبد الملك رئيس فريق الإنقاذ المحلي لرويترز، إن الأمطار الغزيرة مساء يوم السبت تسببت في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وتدفق الحمم البركانية الباردة، وهي خليط من الرماد البركاني والحطام الصخري والمياه التي تتدفق مثل الطين، في 3 مناطق في إقليم سومطرة الغربية.
وجاء تدفق الحمم البركانية الباردة من جبل مارابي، أحد أكثر البراكين نشاطًا في سومطرة.

البحث عن المفقودين

وقال عبد الملك: "جرفت الأمطار الغزيرة مواد مثل الرماد والصخور الكبيرة من بركان مارابي".
وأشار إلى نشر نحو 400 فرد من رجال الإنقاذ المحليين والشرطة والجيش، للبحث عن المفقودين اليوم الاثنين، بمساعدة ما لا يقل عن 8 حفارات وطائرات مسيرة.
وواجهت جهود الإنقاذ التي بدأت أمس الأحد، تعقيدًا بسبب الأضرار التي لحقت بالطرق، ما جعل من الصعب على رجال الإنقاذ المرور عبرها.

تضرر 200 منزل

وقالت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في بيان لها، إن ما يقرب من 200 منزل تضررت، وتأثر 72 هكتارًا من الأراضي، بما في ذلك حقول الأرز.
وأشارت إلى إجلاء ما لا يقل عن 159 شخصًا من منطقة أجام إلى المباني المدرسية القريبة.
وأظهرت اللقطات التي نشرتها الوكالة أيضًا، الطرق وحقول الأرز مغطاة بالطين، كما جلبت الفيضانات أيضًا جذوع الأشجار والصخور الكبيرة إلى المناطق السكنية.

أخبار متعلقة :