الجيش الإسرائيلي أعلن الدفع بلواء رابع في الهجوم على رفح وأنباء عن وصول دبابات إلى وسط المدينة

أعلن الجيش الإسرائيلي، "أننا دفعنا بلواء رابع للمشاركة في العمليات العسكرية برفح إلى جانب الألوية "401" و"الناحل" و12".

في السياق، أفادت وكالة "رويترز"، بأنّ الدبابات الإسرائيلية وصلت إلى وسط رفح، وتحديدًا بالقرب من مسجد العودة، وهو أحد المعالم الرئيسية في المدينة.

بدورها، أكّدت قناة "القاهرة" المصرية عن تقدم عدد من آليات الجيش الإسرائيلي في محيط مسجد العودة.

في وقت سابق من اليوم، أعلنت وكالة "الأونروا"، أنّ "نحو مليون فلسطيني نزحوا من رفح في الأسابيع الثلاثة الماضية"، وذلك مع الهجوم الإسرائيلي على المدينة التي يتجمع فيها النازحون الفلسطينيون من أنحاء قطاع غزة جرّاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول.

ولفتت الوكالة، إلى أنّ "تقديم المساعدة والحماية أصبح أمرا شبه مستحيل في قطاع غزة".

وأمس، قالت وكالة "الأونروا"، إنّه ما يزال من "الصعب جدًا" الوصول إلى عاملين ميدانيين من الوكالة عقب القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيم للنازحين بمدينة رفح، مشيرة إلى أنّ الهجمات على رفح "مروعة".

ومساء الأحد، قُتل 45 فلسطينًيا وأصيب 249 آخرين، أغلبهم أطفال ونساء في قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين بمنطقة تل السلطان شمال غرب رفح، وفق أرقام رسمية فلسطينية.

كانت هذه تفاصيل خبر الجيش الإسرائيلي أعلن الدفع بلواء رابع في الهجوم على رفح وأنباء عن وصول دبابات إلى وسط المدينة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :