حزب الله يقصف مواقع بالجليل والجولان .. إسرائيل تنفذ هجوماً جوياً عنيفاً على لبنان

الشارقة - اميمة ياسر - نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت أكثر من 100 غارة على لبنان في إطار تصعيد عسكري تفاقم في الأيام الماضية، في حين قصف حزب الله بعشرات الصواريخ عدة مواقع عسكرية في الجليل والجولان السوري المحتل.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي -في بيان- أن سلاح الجو قصف خلال الساعات الماضية آلافا من قاذفات الصواريخ الجاهزة للاستخدام في جنوب لبنان، وتحدث عن إصابة 180 هدفا.

وقال جيش الاحتلال إنه يعمل على تجريد الحزب من قدراته، بينما نقلت القناة 13 الإسرائيلية عن قائد سلاح الجو قوله إن الأخير في حالة تأهب قصوى على صعيد الدفاع والهجوم وإنه استنفر كل قدراته.

وفي مقابل الغارات المكثفة على جنوب لبنان والبقاع الغربي، أطلق حزب الله عشرات صواريخ الكاتيوشا على مواقع عسكرية في الجليل والجولان المحتل.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد نحو 90 قذيفة أطلقت من لبنان، وأضاف أن القبة الحديدية اعترضت عددا منها وسقط بعضها في مناطق مفتوحة.

وقد أعلن حزب الله -في بيانات منفصلة- أنه قصف قاعدة الدفاع الجوي الصاروخي الأساسية لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا، ‏وقوات تابعة للفرقة 146 في ثكنة أدميت، ومركز كتيبة استطلاع 631 التابعة للواء غولاني في ثكنة راموت نفتالي، وثكنة زرعيتـ،، ومقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هيلل، ومقر قيادة فرقة الجولان 210 في قاعدة نفح، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة في عدد من المواقع المستهدفة.

أخبار متعلقة :