الارشيف / اخبار السعوديه

8 مسارات لنفق الدرعية في طريق الدائري الغربي

شكرا لقرائتكم خبر 8 مسارات لنفق الدرعية في طريق الدائري الغربي ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أعلنت شركة الدرعية عن الانتهاء من أعمال البنية التحتية لنفق الدرعية الجديد الواقع في مخرج 38 بطريق الدائري الغربي الذي يربط مدينة الرياض بمنطقة الدرعية التاريخية، وذلك من خلال حفل أقيم داخل النفق، بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر، ومدير الأمن العام الفريق محمد البسامي، ووكيل أمانة منطقة الرياض للتشغيل والصيانة المهندس أحمد البلوي، والرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية جيري إنزيريلو.

وبدأت شركة الدرعية قبل عامين العمل على إنشاء وتطوير البنية التحتية لنفق الدرعية الذي يضم 8 مسارات، حيث يمتد طول النفق على مسافة 435 م، كما استغرق العمل على النفق أكثر من 7 ملايين ساعة عمل، فيما يسمح بمرور أكثر من 10,280 مركبة في الساعة الواحدة.

ويسهم المشروع في تسهيل الوصول إلى المواقع التاريخية والتراثية في الدرعية، وانسيابية حركة المرور منها وإليها، إضافة إلى سهولة تنقل السكان والزوار، حيث تم العمل على تطوير البنية التحتية للنفق بالتعاون مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية ووزارة الداخلية وأمانة منطقة الرياض، وكل الجهات ذات العلاقة.

نفق الدرعية

  • تنفيذه وفق تقنيات متطورة.
  • حلقة وصل بين مشروع الدرعية والدائري الغربي والرياض.
  • يسهل الوصول إلى المواقع والوجهات التراثية والسياحية.
  • يتضمن إحدى أكبر الحدائق في المملكة.
  • يعزز الاعتراف بها كمنطقة جذب رئيسة.

كانت هذه تفاصيل خبر 8 مسارات لنفق الدرعية في طريق الدائري الغربي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا