قطر والمخلصون..

يمر عام تميز ويأتي عام وتعيش قطر تميزا وحضورا ونجاحا يجعل اسم قطر حاضرا وبقوة على كافة الأصعدة والمحافل..نِعم عديدة تستدعي منا السجود شكراً لله، ابتداء من نعمة الأمن والأمان في الوطن ونعم كثيرة من صحة وعافية ونعمة الإنسانية في القلوب ونعمة الاخلاق ونعمة الصحبة الطيبة وغيرها من نعم. ان ندرك قيمة الأمن والأمان في تحركنا وفي تعاملنا وفي إقامتنا وسفرنا نعمة عظيمة.نعمة القيادة الحكيمة والقيادة التي تضع مصلحة الوطن والمواطن في المقام الأول..نعمة الأمن وحفظ الحقوق وجعله أساسا في الحكم وأساسا في بث إحساس الطمأنينة للمواطن والمقيم ولكل ضيف يقدم إلينا؛ نعمة تستدعي منا الحمد والشكر لله على نعمة قطر تحت ظل قيادة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. حب الوطن لا يحتاج مساومة ولا يحتاج استعراضا ولا يحتاج منا أقوالا وأشعارا أو استعراضا دون أفعال. الوطن هو نحن في كل مكان نكون فيه. حب الوطن ينطلق بولادة الإنسان ويستمر معه في كل تحركاته..

في عمل مخلص نؤديه له، وفي تكاتف وتعاضد وتعاون يجدنا معا في بنائه وتقدمه وازدهاره.الوطن روح تسكننا، ترافقنا في تحركاتنا وصمتنا، ولا تحتاج منا تخاذلا وتكاسلا وتقاعسا عن العمل له. أن نخلص العمل لله هو أن نكون بأعمالنا لله في خدمة الوطن والذود عنه. من المهم أن تتكاتف الجهود والخبرات للوطن وجعله الاهم الذي تتحرك له الإرادة والضمير والأفعال.. باختيار الكفاءات والخبرات ونبذ الشللية والعلاقات والواسطة التي تجعل الحقوق تضيع وتجعل الاعمال في تأخر قد يصل لاستهتار والتعامل مع المنصب كحق شرعي وإرث عائلي! كلمات سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لأعضاء المجلس البلدي وكلمات سموه للمتميزين ولكل مواطن يبذل جهدا ونجاحا يرفع فيه اسم الوطن.. وحرص سموه على الاستثمار في البشر والعقول لتكون استثمارات باقية.. كل ذلك وغيره يؤكد أن سموه يحرص على المواطن والكفاءات والخبرات.. في تقدم الوطن وتميزه.. هذه الخبرات والكفاءات يحق للوطن ان يستفيد منها ويحق للموظف الذي درس وتعلم وتخرج وتميز أن يجد من يقدره ويهتم به..قطر جعلت الإنسان الهدف الأول لرؤيتها الوطنية 2030، ولأن قطر جعلت وادركت قيمة الإنسان في التنمية البشرية انه اساس الاستثمار الذي لا ينضب ولا ينتهي، ويبقى جيلا بعد جيل في بناء الوطن والعمل له.اهتمام سموه حفظه الله في كل ما يتعلق باسم قطر ورفعته سياسيا واقتصاديا وعلميا وثقافيا ورياضيا وتاريخيا حرصا على أن يكون لقطر التميز والحضور والتاريخ القديم والحديث الذي تفخر به الاجيال القادمة وكان تدشين دار الوثائق القطرية.

إضافة إلى منشآت قطر المتميزة والوطنية مثل مكتبة قطر الوطنية والجامعات المتميزة من جامعة قطر وجامعات المدينة التعليمية إضافة إلى متحف قطر الوطني والمتحف الإسلامي والمتحف الأولمبي وغيرها من متاحف ومبان ومواقع تجعل للدولة تاريخًا وتأصيلا لعادات ومفاهيم ومقتنيات تسهم جميعها في حفظ تاريخ دولة قطر وتأصيل هوية قطر الثقافية والوطنية عبر أرشفة التراث الوثائقي وأرشفة تاريخ تأسيس ونهضة الوزارات والجهات الحكومية، وحرص سموه على النهوض بالبحث العلمي الذي يعتبر اساسا مهما في كتابة التاريخ وتوثيقه والكتابة التاريخية والتوعية بأهميتها ومصداقيتها من خلال الباحثين والأكاديميين والمتخصصين المخلصين والأمينين علميا في كتابة أبحاثهم ونشرها بما يسهم بالتعريف بتاريخ قطر وإنجازاتها.آخر جرة قلم: الفخر والعزة بأننا ننتسب لأرض قطر ونعيش تحت ظل قيادة رشيدة وحكيمة تهتم وتحرص على مواطنيها ومقيمها..دولة نفخر بإنجازاتها وتاريخها الذي كُتب ويُكتب بصدق قلم وأمانة ضمير. كثيرا ما نسأل في سفرنا من أي بلد ؟ والله يكون الفخر والثقة: إننا من قطر.. البلد الصغير بمساحته، الكبير والمميز بأفعاله وانجازاته وقراراته على كافة الأصعدة والمستويات الاقتصادية والسياسية والرياضية والثقافية والعلمية والإعلامية والإنسانية بإحساس عالمي يلازم ويرافق كل تلك القرارات..الداخلية والدولية..

سلوى الملا – الشرق القطرية

كانت هذه تفاصيل خبر قطر والمخلصون.. لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :