«ماسك»: الذكاء الاصطناعي سيتفوق على أذكى إنسان

توقَّع الملياردير» إيلون ماسك»، الرئيسُ التنفيذيُّ لشركةِ تسلا الأمريكيَّة للسيَّارات الكهربائيَّة «، أنْ يصلَ تطوير «الذكاءِ الاصطناعيِّ» إلى الحدِّ الذي يصبحُ فيه أذكَى من أذكَى إنسانٍ بحلولِ العامِ المقبلِ، أو 2026.

وفي مقابلة مع الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة النرويجي نيكولاي تانجن على تطبيق “إكس”، أشار إيلون ماسك إلى أن الذكاء الاصطناعي يعتمد بشكل كبير على توفر الطاقة الكهربائية. كما أشار إلى أنه من المتوقع أن يتم إطلاق النسخة التالية من برنامج الدردشة الآلي Grok، الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي لشركته الناشئة إكس.إيه.آي، في مايو.

وعندما سئل عن الجدول الزمني لتطوير “الذكاء الاصطناعي العام”، أجاب ماسك بقوله: “إذا تم تعريف الذكاء الاصطناعي العام على أنه أكثر ذكاءً من أذكى إنسان، فقد يتم ذلك في العام المقبل أو خلال عامين”.

وقال ماسك الذِي شاركَ أيضًا في تأسيسِ شركةِ «أوبن إيه.آي» لأبحاثِ الذكاءِ الاصطناعيِّ إنَّ الافتقارَ إلى الرقائقِ الإلكترونيَّةِ المتقدمةِ يعيقُ تجربةَ نموذجِ الإصدارِ الثَّاني من «جروك».وأسس ماسك «شركة إكس.إيه.آي» العام الماضي لمنافسةِ «أوبن إيه.آي»، التي رفعَ دعوَى قضائيَّة ضدهَا متِّهمًا إيَّاها بالتخلِّي عن مهمتها الأصليةِ المتمثلِةِ في تطوير الذكاءِ الاصطناعيِّ لصالحِ البشريَّةِ، وليسَ من أجلِ الربحِ، وتنفي «أوبن إيه.آي» هذه المزاعم.

جريدة المدينة

كانت هذه تفاصيل خبر «ماسك»: الذكاء الاصطناعي سيتفوق على أذكى إنسان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :