الارشيف / اخبار العالم

البرهان يدعو إلى «معركة الكرامة».. وحميدتي: الحسم قريب

شكرا لقرائتكم خبر البرهان يدعو إلى «معركة الكرامة».. وحميدتي: الحسم قريب ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - على النقيض من التحركات الإقليمية والعالمية المكثفة لإنهاء الأزمة السودانية سلميا، أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان خلال زيارته إلى حامية الجيش بمنطقة الدبة في الولاية الشمالية أن «معركة الكرامة» ستحسم للجيش الوطني، ولوح بمزيد من التصعيد القتالي.

في المقابل أعلن قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المعروف بـ»حميدتي» في تسجيل صوتي، أن قواته ستمضي في خيار حسم المعركة عسكريا، مشيرا إلى أن ذلك سيكون قريبا.

بالتواكب ترددت أنباء أن نائب القائد العام للجيش شمس الدين كباشي، اجتمع مع نائب القائد العام لقوات الدعم السريع، عبدالرحيم دقلو، بالعاصمة البحرينية المنامة، ولم يصدر من الجيش ولا من الدعم السريع أي نفي أو توضيح لتلك المعلومات، التي تزامنت أيضا مع تحركات تقودها الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا «إيغاد»، لحث قائد الجيش للتراجع عن قراره القاضي بوقف التعامل مع الهيئة في مساعيها لحل الأزمة السودانية.

ونقلت قناة «الحرة» الأمريكية عن اللواء السابق بالجيش السوداني أمين إسماعيل قوله إن تلويح حميدتي بالمضي قدما في خيار المواجهة والحسم العسكري، يهدف إلى رفع الروح المعنوية لقواته التي تلقت هزائم متتالية في مدينة أم درمان، على حد قوله.

كانت هذه تفاصيل خبر البرهان يدعو إلى «معركة الكرامة».. وحميدتي: الحسم قريب لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا