اخبار العالم

المجلس العسكري الحاكم في مالي يسمح بالأنشطة الحزبية بعد حظرها ثلاثة أشهر

أعلن المجلس العسكري الحاكم في مالي أنه سمح مجدداً للأحزاب والجمعيات السياسية بممارسة أنشطتها بعدما حظرها منذ 10 نيسان.

وفي ختام اجتماع لمجلس الوزراء، أكدت الحكومة الخاضعة للجيش إنّها "تقرّر رفع إجراء التعليق المفروض على الأحزاب السياسية والأنشطة السياسية للجمعيات".

وكان العسكر الذين أطاحوا الرئيس المدني إبراهيم بوبكر كيتا في آب 2020، أصدروا في 10 نيسان قراراً يقضي بأن يتمّ "حتى إشعار آخر" تعليق نشاطات الأحزاب والجمعيات ذات الطابع السياسي، محمّلين إياها المسؤولية عن "أعمال تخريب".

وقطع الضباط الذين استولوا على السلطة في 2020 تحالف البلاد مع فرنسا وشركائها الأوروبيين في 2022 وتحولوا عسكريا وسياسيا إلى روسيا.

كانت هذه تفاصيل خبر المجلس العسكري الحاكم في مالي يسمح بالأنشطة الحزبية بعد حظرها ثلاثة أشهر لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا