اخبار العالم

وصول طائرة روسية تحمل 33 طنًا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت

أعلنت وزارة الطّوارئ الرّوسيّة في بيان، أنّ طائرةً خاصّةً من طراز "إيل-76" تابعةً لها، سلّمت شحنةً من المساعدات الإنسانيّة إلى بيروت.

وتضمّنت الشّحنة الّتي بلغ وزنها 33 طنًّا، مواد غذائيّة وأدوية ومستلزمات أساسيّة ومحطّات كهرباء متنقّلة بقدرة 80 كيلوواط. وأوضحت أنّه "تمّ تنفيذ العمليّة الإنسانيّة بتوجيه من الرّئيس الرّوسي فلاديمير بوتين، وبتكليف من وزير الطّوارئ ألكسندر كورينكوف".

وأشار السّفير الرّوسي لدى لبنان ألكسندر روداكوف، تعليقًا على وصول المساعدات الإنسانيّة الرّوسيّة إلى بيروت، إلى أنّه "أمر يحمل دلالة، خاصّةً أن تكون أوّل طائرة هبطت هنا بعد فرض عقوبات أميركيّة هي طائرة "إيل-76" تابعة لوزارة الطّوارئ الرّوسيّة، وهي طائرة جلبت مساعدات إنسانيّة للشّعب اللّبناني على الرّغم من كلّ العقوبات والصّعوبات".

وشدّد على أنّ "روسيا تدرك جيّدًا حقيقة وضع لبنان ومواطنيه، ولذلك قرّرت تقديم المساعدة الإنسانيّة"، معربًا عن أمله في "مواصلة العمل مع الحكومة اللّبنانيّة لتحسين الوضع الّذي أدّى إليه العدوان الإسرائيلي على لبنان، وتقديم المساعدة اللّازمة للمواطنين اللذبنانيّين".

كانت هذه تفاصيل خبر وصول طائرة روسية تحمل 33 طنًا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا