الذهب يرتفع مع إقبال على الملاذات الآمنة وسط التوتر بالشرق الأوسط

ارتفعت أسعار الذهب اليوم مدعومة بالطلب على الملاذات الآمنة وسط الصراع في الشرق الأوسط، بينما يتطلع المستثمرون إلى مزيد من الوضوح بشأن المسار المستقبلي لأسعار الفائدة الأميركية.

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 2019.12 دولار للأوقية (الأونصة) عند التسوية، بعد يوم من انخفاضه إلى أدنى مستوياته منذ خمسة أسابيع. كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.8 بالمئة إلى 2021.6 دولار.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا رافائيل بوستيك إنه منفتح على خفض أسعار الفائدة الأميركية عاجلا إذا كانت هناك أدلة "مقنعة" في الأشهر المقبلة على أن التضخم يتراجع أسرع مما كان متوقعا.

ويقلل خفض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 22.74 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 2.4 بالمئة إلى 904.74 دولار وارتفع البلاديوم 2.7 بالمئة إلى 940.28 دولار.

كانت هذه تفاصيل خبر الذهب يرتفع مع إقبال على الملاذات الآمنة وسط التوتر بالشرق الأوسط لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :