في صحف اليوم: رسائل دولية وضغوط على لبنان لوقف حزب الله جبهة الاسناد كمدخل لوقف العدوان الإسرائيلي

ذكرت صحيفة "الأخبار"، أنه "شكّلت مشهدية الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية، أمس الاثنين، وردّ المقاومة الذي وصل إلى أطراف تل أبيب إشارة مقلقة للخارج الذي كانَ لا يزال حتى مساء أمس، يحذّر من تصعيد يجرّ المنطقة الى الانفجار".

وعلمت "الأخبار" أن "رسالة مقتضبة، مصدرها الولايات المتحدة، وصلت السبت الماضي الى رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي تقول بأن "أبواب الديبلوماسية أغلقت ولم يعد هناك مجال لأي مفاوضات". وفي وقت لاحق، تلقى رئيس الحكومة اتصالات أميركية تكرر الفحوى لناحية القول بأن "واشنطن لم تعد قادرة على ضبط الإسرائيليين ولا مجال لفعل أي شيء".

وقالت الصحيفة "وبينما كان العدو يطلق أوسع عملية جوية منذ 18 عاماً، باشر الغرب بقيادة الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وحلفاء من دول المنطقة، عملية ضغط كبيرة على لبنان، وهدفها الوحيد محاولة إقناع حزب الله بوقف جبهة الإسناد لقطاع غزة، كمدخل لوقف العدوان الإسرائيلي".

لكن القنوات الديبلوماسية توسعت مع كشف مصادر مطلعة، وفق "الأخبار"، عن "رسائل أميركية وعربية وأوروبية وصلت يوم أمس بكثافة الى بري وميقاتي وحتى الى حزب الله، تضمّنت طلباً إسرائيلياً واضحاً ومباشراً بإغلاق جبهة الإسناد كمدخل لوقف التصعيد"، وقد حملت هذه الرسائل تهديدات مبطّنة بأن "أحداً لن يستطيع الضغط على إسرائيل في حال عدم قبول حزب الله بالتراجع".

كانت هذه تفاصيل خبر في صحف اليوم: رسائل دولية وضغوط على لبنان لوقف حزب الله جبهة الاسناد كمدخل لوقف العدوان الإسرائيلي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :