الارشيف / الاقتصاد

أسعار النفط ترتفع رغم زيادة المخزون الأمريكي

شكرا لقرائتكم خبر عن أسعار النفط ترتفع رغم زيادة المخزون الأمريكي والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - ارتفعت أسعار النفط ارتفاعًا طفيفًا اليوم الأربعاء، بعد أن تغلب تأثير احتمال تمديد أوبك بلس لتخفيضات الإنتاج على توقعات تأجيل خفض أسعار الفائدة الأمريكية، وارتفاع أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتًا، إلى 83.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 1550 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 6 سنتات إلى 78.93 دولار للبرميل. وكان كلا الخامين انخفضا 1% في وقت سابق من الجلسة.

مخزونات الخام الأمريكية

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، إن مخزونات الخام ارتفعت 4.2 مليون برميل إلى 447.2 مليون في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير، متجاوزة توقعات بزيادتها 2.74 مليون برميل.
وكانت ميشيل بومان عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) قالت أمس الثلاثاء، إنها ليست في عجلة من أمرها لخفض أسعار الفائدة الأمريكية، لا سيما في ظل المخاطر الصعودية للتضخم التي قد تعيق التقدم في السيطرة على ضغوط الأسعار، أو ربما تؤدي إلى ظهورها مرة أخرى.
ومن المنتظر أن يصدر غدًا الخميس، مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي لشهر يناير، وهو المقياس المفضل لدى الاحتياطي الاتحادي للتضخم، وعامل رئيسي في قرارات سعر الفائدة.

ارتفاع العقود الآجلة

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أكثر من دولار للبرميل أمس الثلاثاء، بعدما أفادت رويترز بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا (أوبك بلس) سيدرسون، تمديد الخفض الطوعي للإنتاج في الربع الثاني.
كما أعلنت السلطات الروسية يوم الثلاثاء، حظرًا لمدة 6 أشهر على صادرات البنزين اعتبارًا من الأول من مارس، للحفاظ على استقرار الأسعار في ظل تزايد طلب المستهلكين والمزارعين، وكذلك لإتاحة الفرصة لصيانة المصافي في ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم.
Advertisements

قد تقرأ أيضا