الاقتصاد

كل ما تريد معرفته عن "برنامج ما قبل الاحتضان" لدعم الشركات الناشئة

شكرا لقرائتكم خبر عن كل ما تريد معرفته عن "برنامج ما قبل الاحتضان" لدعم الشركات الناشئة والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت هبة السيد

الإثنين، 23 سبتمبر 2024 02:00 ص

يُعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، عن فتح باب التسجيل في دورة جديدة من "برنامج ما قبل الاحتضان" الذى يهدف إلى دعم الشركات الناشئة فى مراحلها الأولى ومساعدتها لتحقيق النمو من خلال التعليم والإرشاد.


ويقدم البرنامج عملية تعليم مكثف وسريع للمساهمة فى تسريع دورة حياة الشركات المبتكرة، ويشمل 11 وحدة تغطى المجالات والمراحل الرئيسية في خطة العمل، وكيفية تحسين تقنيات العرض للمشاريع الخاصة بالشركات الناشئة، بالإضافة إلى جلسات توجيه فردية لكل شركة ناشئة على حدة.


يهدف برنامج ما قبل الاحتضان إلى دعم الشركات الناشئة فى مراحلها الأولى ومساعدتها لتحقيق النمو من خلال التعليم والإرشاد. ويقدم البرنامج عملية تعليم مكثف وسريع للمساهمة فى تسريع دورة حياة الشركات المبتكرة، إذ يوفر ما يعادل سنوات من التعلّم بالممارسة فى بضعة أشهر فقط.

ويُنظَم البرنامج بالكامل عبر الإنترنت، ويستهدف رواد الأعمال من أصحاب الأفكار المبتكرة والكفاءة التكنولوجية فى جميع محافظات الجمهورية.

وعادة ما تتمحور موضوعات التدريب حول كيفية بناء نموذج الأعمال، تحليل السوق واستراتيجيات النفاذ إلى الأسواق، إدارة العمليات والابتكار، وضع استراتيجيات التسويق: جذب رأس المال الاستثمارى والتمويل الجماعى، تطوير المنتج الأوّلي بناءً على مهارات التحقق من فعالية المنتج فى السوق
كذلك  تخطيط الميزانيات والعمليات وإدارتها، الإدارة المالية للشركات الناشئة،  الوضع القانوني للشركات الناشئة.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements