الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

استرجاع البيتكوين لمستوى 58 ألف دولار والقيمة الإجمالية لسوق الكريبتو تقترب من 2,5 تريليون دولار

شهد سوق العملات المشفرة انتعاش ملحوظ مساء يوم أمس الثلاثاء، حيث ارتفع سعر عملة بنسبة 5٪ ليصل إلى 59300 دولار قبل أن يتراجع السعر بعدها لمستوياته الحالية فوق مستوى 58500 دولار.

يأتي هذا الانتعاش بعد أن شهد السوق ضغوط بيع متزايدة ناتجة عن المخاوف المرتبطة بعمليات بيع البيتكوين من Mt.Gox والتحويلات المستمرة من الحكومة الألمانية إلى منصات التداول وصناع السوق.

بكن يبدو أن هذه المخاوف كانت مبالغ فيها، حيث أكد الخبراء أن أسوأ عمليات البيع من ألمانيا قد تكون خلفنا بالفعل.

خلال الأسبوع الماضي، بلغت عمليات التصفية في سوق العملات المشفرة 100 مليون دولار، وهو مبلغ صغير مقارنة بعمليات التصفية التي بلغت 600 مليون دولار في الأسبوع السابق، عندما انخفضت قيمة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير عند 54000 دولار.

وفي الوقت نفسه، جذبت الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية 438 مليون دولار خلال الأيام القليلة الماضية، مما رفع إجمالي قيمة أصولها المدارة من البيتكوين إلى 49.3 مليار دولار.

هذا وبلغت أحجام التداول في صناديق البيتكوين المتداولة في الولايات المتحدة في 5 و8 يوليو 2.18 مليار دولار و1.98 مليار دولار على التوالي، وهو ما يمثل أعلى مستويات التداول منذ 25 يونيو.

وعلى الرغم من التحويلات الكبيرة التي قامت بها الحكومة الألمانية والتي بلغت 900 مليون دولار يوم الاثنين و362 مليون دولار إضافية يوم الثلاثاء، يبدو أن أسوأ السيناريوهات قد تم تجاوزها بالفعل.

حتى الآن، قامت الحكومة الألمانية بتحويل ما يقرب من ثلثي ممتلكاتها من البيتكوين التي تم الاستيلاء عليها، مع بقاء ما يزيد قليلا عن 1.6 مليار دولار، وفقا لبيانات من “Arkham Intelligence”.

يُذكر أن تحويل الأصول إلى منصات التداول وصناع السوق لا يعني بالضرورة أن هذه الأصول قد بيعت بالفعل، ولكنه يشير إلى نية محتملة لتصفيتها.

ومن المتوقع أن تكون عمليات البيع المتبقية أقل تأثيرا على السوق.

اقرأ أيضا:

جمارك دبي تطلق منصة بلوكشين لتعزيز الكفاءة التشغيلية

مالحركة التالية لسعر البيتكوين؟ وهل هناك قمة سعرية قادمة للبيتكوين أم مازالت بعيدة؟

كانت هذه تفاصيل خبر استرجاع البيتكوين لمستوى 58 ألف دولار والقيمة الإجمالية لسوق الكريبتو تقترب من 2,5 تريليون دولار لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا