الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

البيتكوين والايثيريوم: لماذا تهيمن عملة البيتكوين ولها الغلبة في هذا الصراع؟

شهدت دورة العملات المشفرة لعامي 2023-2024 تحولا غير متوقع في نسبة الايثيريوم للبيتكوين ETH/BTC، التي تعتبر مؤشر رئيسي على تحركات رأس المال والرغبة في المخاطرة في السوق.

على الرغم من بداية السوق الصاعدة في أواخر عام 2022، إلا أن نسبة الايثيريوم للبيتكوين ETH/BTC استمرت في الانخفاض بشكل غير متوقع.

ويشير الخبراء إلى عاملين رئيسيين يساهمان في هذا الأداء الضعيف نسبيا.

وفقا لتقرير مشترك من “Glassnode” و”CME Group”، فإن الموافقة على صناديق المتداولة في الولايات المتحدة في يناير 2024 كانت العامل الأول الذي عزز بشكل كبير ضغط الشراء على البيتكوين.

ثانيا، كانت المنافسة الشديدة بين شبكات البلوكشين القائمة على إثبات الحصص (PoS) تحديا لهيمنة الايثيريوم في مجالات مثل السيولة، جذب رأس المال، تجربة المستخدم، والأهم من ذلك، قابلية التوسع.

كمقتبس عما جاء في التقرير ما يلي:

من الناحية التاريخية، تميل أكبر الأصول، البيتكوين، إلى قيادة السوق خلال الأسواق الهابطة والأسواق الصاعدة المبكرة، ولكنها تتأخر خلال المراحل الأكثر مضاربة من الأسواق الصاعدة في المراحل المتأخرة.

تعد نسبة الايثيريوم للبيتكوين ETH/BTC أداة يستخدمها العديد من المحللين كمقياس لدرجة دوران رأس المال الذي يحدث، والذي يعتمد على أداء الايثيريوم كأصل رائد للرغبة العامة في المخاطرة.

ومع ذلك، حدث تحول مثير للاهتمام عن المعايير الدورية خلال دورة 2023-2024.

على الرغم من ذلك، يتوقع الخبراء من “Glassnode” و”CME Group” أن يتغير هذا المشهد مع إدخال صناديق الاستثمار المتداولة للايثيريوم الفورية في الولايات المتحدة، مما قد يحفز انعكاس لهذا الاتجاه الهبوطي.

هذا ويترقب وينتظر المستثمرون بفارغ الصبر إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في الايثيريوم.

هذا الأسبوع، قدم العديد من مديري الأصول البارزين، مثل VanEck وGrayscale وFidelity وBlackRock و21Shares وFranklin Templeton وBitwise، بيانات التسجيل الفورية المنقحة لصناديق الاستثمار المتداولة في الايثيريوم (ETH ETF S-1) لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

حددت الهيئة التنظيمية يوم 8 يوليو كموعد نهائي للمصدرين لتقديم مسوداتهم المعدلة.

ويشعر خبراء الصناعة بالتفاؤل بأن هيئة مراقبة الأوراق المالية يمكن أن توافق على المسودات في غضون الأسبوعين المقبلين، نظرا لأن المصدرين قد أكملوا بالفعل جزءا كبيرا من الاستعدادات اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) وافقت على طلبات المصدرين الفورية لصناديق ETH ETF 19b-4 في 23 مايو، ولكنهم بحاجة أيضا إلى إعطاء الضوء الأخضر لسندات S-1 الخاصة بهم قبل بدء التداول.

وسط تحسن المعنويات، تمكنت عملة الايثيريوم من الاحتفاظ بمركزها فوق مستوى 3000 دولار.

حاليا العديد من حاملي العملة في حيرة ولا يعرفون بالضبط مسار واتجاه سعر الايثيريوم في الأيام القليلة القادمة خاصة مع اقتراب الموعد الرسمي للإدراج ETF الايثيريوم في البورصة.

اقرأ أيضا:

استرجاع البيتكوين لمستوى 58 ألف دولار والقيمة الإجمالية لسوق الكريبتو تقترب من 2,5 تريليون دولار

جمارك دبي تطلق منصة بلوكشين لتعزيز الكفاءة التشغيلية

كانت هذه تفاصيل خبر البيتكوين والايثيريوم: لماذا تهيمن عملة البيتكوين ولها الغلبة في هذا الصراع؟ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا