الارشيف / اخبار السعوديه

"الأرصاد": حالة مطرية متفاوتة على مناطق المملكة.. والشرقية تشهد أمطارًا خفيفة السبت والأحد

شكرا لقرائتكم خبر عن "الأرصاد": حالة مطرية متفاوتة على مناطق المملكة.. والشرقية تشهد أمطارًا خفيفة السبت والأحد والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أعلن المركز الوطني للأرصاد عن استمرار هطول الأمطار على مناطق عدة في المملكة، مع توقعات بأن تشهد المنطقة الشرقية هطول أمطار خفيفة خلال يومي السبت والأحد، الموافقين 24 و25 أغسطس 2024. تشمل هذه التوقعات أيضاً محافظات الأفلاج، السليل، ووادي الدواسر، حيث من المنتظر أن تكون الأمطار خفيفة ومتقطعة.

تقلبات جوية بالرياض والمدينة المنورة

في تقرير مفصل أصدره المركز الوطني للأرصاد، أشار إلى توقعات باستمرار هطول أمطار رعدية على عدة مناطق في المملكة، تمتد من يوم الجمعة الموافق 19 أغسطس حتى يوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس 2024. ومن المتوقع أن تشهد منطقة المدينة المنورة هطول أمطار متوسطة تصل إلى غزيرة، تشمل محافظات وادي الفرع، العيص، خيبر، الحناكية، والمهد، حيث يتوقع أن تكون الأمطار خفيفة في هذه المحافظات يومي الأحد والإثنين، الموافقين 25 و26 أغسطس.

أمطار متفاوتة الشدة بمناطق المملكة

في منطقة القصيم، يتوقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة تشمل محافظات الرس، البدائع، البكيرية، عقلة الصقور، النبهانية، والأسياح، وذلك يومي الأحد والإثنين، الموافقين 20 و21 أغسطس. وفي منطقة حائل، من المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة خلال فترات زمنية مختلفة.
أما في منطقة الرياض، فقد توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار خفيفة على محافظات عفيف، الدوادمي، وحوطة بني تميم، يومي السبت والأحد، الموافقين 24 و25 أغسطس. وبالنسبة للمنطقة الشرقية، ستشهد أيضاً هطول أمطار خفيفة تشمل محافظات الأفلاج، السليل، ووادي الدواسر في نفس الفترة.

الطقس بمكة والباحة وعسير وجازان

في منطقة مكة المكرمة، يتوقع أن تكون الأمطار متوسطة تصل إلى غزيرة على محافظات الطائف، ميسان، أضم، الكامل، والعرضيات، خلال الفترة من الجمعة إلى الثلاثاء، الموافقين 19-23 أغسطس. وستكون الأمطار خفيفة على العاصمة المقدسة، الكامل، والجموم يومي الأحد والإثنين، الموافقين 25-26 أغسطس. وتشمل التوقعات هطول أمطار خفيفة على محافظات جدة، رابغ، وخليص خلال الفترة من الجمعة إلى الثلاثاء، الموافقين 19-23 أغسطس. بينما ستكون الأمطار متوسطة تصل إلى غزيرة على محافظتي الليث والقنفذة يومي الأحد والإثنين، الموافقين 25-26 أغسطس.
في منطقة الباحة، من المتوقع هطول أمطار متوسطة تصل إلى غزيرة تشمل محافظات الباحة، بلجرشي، المندق، قلوة، بني حسن، القرى، الحجرة، وغامد الزناد، وذلك خلال الفترة من الجمعة إلى الثلاثاء، الموافقين 19-23 أغسطس.
أما في منطقة عسير، فتشير التوقعات إلى هطول أمطار غزيرة تشمل محافظات أبها، خميس مشيط، النماص، تنومة، بلقرن، أحد رفيدة، بيشة، محايل، بارق، رجال ألمع، المجاردة، ظهران الجنوب، الحرجة، تثليث، طريب، والأمواه، خلال نفس الفترة.
وفي منطقة جازان، يتوقع هطول أمطار غزيرة تشمل محافظات صامطة، الطوال، الحرث، الدائر، فيفا، الريث، بيش، العارضة، ضمد، أبو عريش، صبيا، أحد المسارحة، العيدابي، وجازان، خلال الفترة نفسها.

متابعة تقارير الأرصاد والحذر من السيول

أكد المركز الوطني للأرصاد أن هذه الأحوال الجوية تستدعي أخذ الحيطة والحذر، مشدداً على أهمية متابعة التقارير الدورية الصادرة عنه لمتابعة تطورات الطقس، والالتزام بالإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية للحفاظ على السلامة العامة. ودعا المركز المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر من مخاطر السيول التي قد تنتج عن الأمطار الغزيرة، خاصة في المناطق المنخفضة والأودية، والاستجابة للتعليمات الصادرة عن الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة في مثل هذه الأحوال الجوية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا