الارشيف / اخبار السعوديه

القنصلية الباكستانية لـ"اليوم": المملكة تشهد نموًا بالقطاع السياحي متبوعًا بقطاعات أخرى

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شكرا لقرائتكم خبر عن القنصلية الباكستانية لـ"اليوم": المملكة تشهد نموًا بالقطاع السياحي متبوعًا بقطاعات أخرى والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أوضحت جمهورية باكستان الإسلامية، من خلال قنصل الشؤون التجارة والاستثمار بجدة سعدية خان، أن هناك نموًا كبيرًا وملحوظًا في قطاع السياحة بالمملكة، والذي سيتبعه انتعاش اقتصادي في الكثير من القطاعات خصوصاً في النسيج والأقمشة والضيافة.
وأكدت خان، أن باكستان تصدر منتجات بقيمة تقارب الـ300 مليون دولار الى المملكة سنويًا.
القنصلية الباكستانية لـ

دعم فرص الاستثمار

بينت القنصل الباكستاني لشؤون التجارة والاستثمار بجدة، أن تواجد المستثمرين الباكستانيين في المعارض الخاصة بالضيافة والفنادق تعد فرصة رائعة للمستثمرين.
وقالت: "تواجد خلال الأيام الماضية حوالي 11 شركة باكستانية للاستثمار في هذا القطاع وهي بالفعل تجد نتائج إيجابية في سوق المملكة".
سعدية خان

وتابعت: "هناك تواصل كبير ومتقدم بين البلدين، ويرى المستثمرون أن سوق المملكة من أفضل الأسواق في المنطقة والتي تشهد نموًا باهرًا، كما أن باكستان حريصة في المشاركة في الفرص الاقتصادية التي تقدمها المملكة في ظل رؤيتها 2030
وأضافت: "نتوقع نموًا كبيرًا في السياحة بالمملكة سيتبعه انتعاش اقتصادي في الكثير من القطاعات".
وقال مسؤول تنمية التجارة في القنصلية العامة الباكستانية بجدة محمد فهد شودري، إن المملكة تستورد بـ11 مليار دولار من منتجات الأقمشة عالميًا وتصدر باكستان بقيمة تقارب 300 مليون دولار من المنتجات في مجالات الأقمشة إلى المملكة، وهذه الصادرات تتضاعف بشكل مستمر.
محمد فهد شودري

قطاع الضيافة والفنادق بالمملكة

وأشاد بقطاع الضيافة والفنادق بالمملكة خصوصاً مع توجه المملكة لزيادة المعروض من الغرف الفندقية وتوجهها لرفع معدلات النمو السياحي
وأشار إلى أن دولة باكستان تمتاز بالصناعات القطنية والنسيج بتقنيات حديثة ومتطورة مثل النانو وغيرها التي تتميز بها عالمياً، مبيناً أن العديد من الشركات الباكستانية تبحث بشكل مستمر عن التواجد في المعارض الدولية في القطاعات المختلفة، لعرض المنتجات الخاصة بهم.
وأكد أنهم يجدون دائمًا السوق السعودي سوقًا كبيرًا ومميزًا يهتم بالجودة، وهو حيوي ويزدهر بشكل مستمر، خصوصاً في ظل الإمكانات الكبيرة التي وفرتها المملكة.
وتابع: "لذلك يجد المستثمرون الباكستانيون تفاعلًا كبيرًا، ورغبة في الاستثمار بالمملكة وتصدير المنتجات سواء بشكلها النهائي أو بشكل مواد خام لتصنيعها في المملكة".
Advertisements

قد تقرأ أيضا